موتكو يقدر عاليا استعداد سارانسك لمونديال 2018

الرياضة

موتكو يقدر عاليا استعداد سارانسك لمونديال 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipyb

بقي عام ونيف على حلول موعد بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، التي ستقام في عدة مدن روسية، ويجري العمل على قدم وساق في تلك المدن تحضيرا للبطولة.

وقامت لجنة، في إطار ذلك، برئاسة نائب رئيس الوزراء ورئيس اللجنة المنظمة "روسيا 2018"، فيتالي موتكو، بتفقد سير العمل في مدينة سارانسك التي تستضيف بعض مباريات البطولة.

وشارك في زيارة العمل هذه، المدير العام للجنة المنظمة أليكسي سوروكين وممثلون عن الوزارات والدوائر الاتحادية ذات العلاقة وقيادة جمهورية موردوفيا ومدينة سارانسك.

وجرى خلال الزيارة التفقدية التشديد على أهمية تشغيل كافة المرافق والمنشآت التي لها علاقة بالبطولة في المدينة، بشكل جيد وفعال خلال فترة البطولة وعلى ضرورة أن تجلب هذه المرافق والمنشآت الفائدة لاحقا. فعلى سبيل المثال يجب أن يتم تسليم ملعب "ارينا موردوفيا"، الذي يتسع لـ 45 ألف متفرج، في نهاية العام الجاري وسيستقبل 4 مباريات في دور المجموعات خلال البطولة، ولاحظت اللجنة خلال زيارة الملعب أنه بات جاهزا بنسبة 70% - وفي يوليو/تموز، يجب فرش العشب في الملعب المذكور.

وتفقد موتكو باهتمام، خلال زيارة الملعب، مرافقه بما في ذلك، غرف تبديل الملابس والحمامات وقاعات التدريب والشرفة لكبار الضيوف وكذلك المركز الصحفي.

ومن بين المواقع التي تبنى مع الأخذ بالاعتبار برنامج التراث - المحطة الجديدة في مطار سارانسك. ضمن الاستعداد للبطولة يجري تشييد محطتين للركاب في المطار. واحدة دائمة ستبقة عاملة وضمن الخدمة بعد انتهاء البطولة والثانية مؤقتة ستغلق بعد انتهاء الفعالية.

واطلعت اللجنة كذلك على سير العمل في إعداد وتحضير ساحات التدريب التي ستستخدمها المنتخبات المشاركة خلال الاستعداد للمباريات. وكذلك تفقدت اللجنة سير بناء فندق 5 نجوم وكذلك أبنية إقامة المشجعين بما في ذلك مجمع الفنادق السكني الذي سيتحول بعد البطولة إلى حي سكني بحت.

وفي ختام الزيارة قال موتكو: "تم القيام بعمل كبير منذ الزيارة الأخيرة للجمهورية. العمل يجري بشكل مكثف في كل المرافق المخصصة  لنهائيات كأس العالم، وأنه من المهم الحفاظ على هذا الزخم ". وذكر أن العمل في كل المنشآت يجري وفق الجدول وهو ما سيسمح بتجريب بعضها في وقت مبكر.

وأشار فيتالي موتكو بشكل منفصل إلى موضوع الأمن خلال التحضير للبطولة وشدد على أهميته المطلقة وقال: "صادق الرئيس فلاديمير بوتين على المفاهيم الرئيسية للأمن خلال البطولة. وتم تنسيقها مع فيفا. ومن بين العناصر الجديدة في مجال الامن – بطاقة التحقق من شخصية المشجع، FAN-ID ".

المصدر: "@fifaworldcup_ru"

إدوارد سافين

دوري أبطال اوروبا