اليويفا يوجه اتهامات لليون وبشكتاش بعد أحداث الشغب

الرياضة

اليويفا يوجه اتهامات لليون وبشكتاش بعد أحداث الشغبالاتحاد الأوروبي يوجه اتهامات لليون وبشكتاش بعد أحداث الشغب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipw5

بدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إجراءات تأديبية ضد ناديي أولمبيك ليون الفرنسي وبشكتاش التركي بعد شغب الجماهير الذي أرجأ انطلاق مواجهتهما في الدوري الأوروبي أمس الخميس.

وأخرت أحداث الشغب لجانب من الجماهير انطلاق المباراة، التي أقيمت في استاد أولمبيك ليون بارك، لمدة 45 دقيقة عن موعدها وأعلن الاتحاد الأوروبي للعبة عبر موقعه على الإنترنت يوم الجمعة توجيه العديد من الاتهامات للناديين.

ووجه الاتحاد لليون تهمة التقصير في التنظيم ومخالفة قواعد السلامة، إذ جلست الجماهير على المدرجات لتسد الطريق، إضافة لإطلاقها الألعاب النارية قبل أن تغزو أرضية الملعب في النهاية بعدما أكمل هدف ثان عودة صاحب الضيافة في النتيجة 2-1.

وأكد الاتحاد الأوروبي أن بشكتاش يواجه التهم بسبب إشعال جماهيره للألعاب النارية أيضا، فضلا عن الاضطرابات التي حدثت قبل المباراة.

وأعرب رئيس نادي ليون الفرنسي عن قلقه قبل المباراة المقبلة بين الفريقين في تركيا الأسبوع المقبل وقال للصحفيين: "يبدو من الصعب السفر هناك، إننا خائفون جدا مما حدث".

ووقعت اشتباكات بين جمهور الفريقين قبل ساعات من انطلاق المواجهة بعد وصول 15 ألف من جماهير بشكتاش إلى ليون وإشعالهم الألعاب النارية خلال مسيرات في وسط المدينة.

وأعلن ليون أن جماهيره احتمت بالملعب بعدما ألقى مشجعون من الجزء العلوي من الملعب ألعابا نارية باتجاههم.

المصدر: وكالات

فادي سيمير