الشياطين الحمر للثأر .. والبلوز للاقتراب أكثر نحو اللقب

الرياضة

الشياطين الحمر للثأر .. والبلوز للاقتراب أكثر نحو اللقبجوزيه مورينيو وأنطونيو كونتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipuq

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى مسرح الأحلام "أولد ترافورد" الذي يحتضن قمة المرحلة الـ33 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم وتجمع مانشستر يونايتد بضيفه تشيلسي.

ويخوض يونايتد، مباراة الأحد، عقب تعادله 1-1 مع مضيفه أندرلخت البلجيكي، أمس الخميس في ذهاب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ورغم أن الفوز بالمسابقة القارية، يحجز مقعدا لمانشستر يونايتد، في دوري الأبطال، الموسم المقبل، إلا أن البرتغالي جوزيه مورينيو، لن يلعب بالصف الثاني، أمام تشيلسي.

وقال مورينيو: "عندما تكون الفرصة متاحة، حسابيا، لإنهاء الدوري بالمراكز الأربع الأولى، أعتقد أنكم ستقتلونني، إذا لعبت أمام تشيلسي بالصف الثاني".

وأضاف: "بلد كرة القدم ستقتلني. لا يوجد سبب يمنعنا من المحاولة طالما أن الفرصة قائمة حسابيا.

ويحتل الشياطين الحمر حاليا المركز الخامس على جدول ترتيب البريميرليغ، بفارق 3 نقاط خلف مانشستر سيتي، الذي يحتل المركز الرابع المؤهل للعب في دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، فإن كتيبة الإيطالي أنطونيو كونتي تسعى لضرب عصفورين بحجر واحد من خلال الاقتراب أكثر نحو التتويج باللقب، وكذلك تحقيق الفوز الثالث له على جوزيه مورينيو، بعد أن قام كونتي بحث فريقه على البقاء في كامل تركيزه خاصة في الظروف الصعبة، بسبب مواجهتهم "مدربهم السابق".

وكان البلوز قد فاز بمباراتيه أمام مانشستر يونايتد هذا الموسم بالدوري (4-0)، وكأس الاتحاد الإنجليزي (1-0).

وقال كونتي: "الشيء المهم سيكون في الملعب. بالنسبة لنا، من المهم دائما التحكم في مشاعرنا؛ لأننا نلعب ونقاتل من أجل الفوز باللقب".

وأضاف: "من المهم حاليا أن نحاول في كل مباراة حصد النقاط الثلاث، من بينهم مباراتنا في أولد ترافورد  معقل يونايتد".

وأكد "نعلم أن المباراة ستكون صعبة للغاية، لكننا في مستوى جيد، واللاعبون لديهم ثقة كبيرة".

ويتصدر تشيلسي، جدول الترتيب بـ75 نقطة، بفارق 7 نقاط، أمام أقرب ملاحقيه توتنهام، مع تبقي 7 مباريات على نهاية البطولة.

ويمكن لتوتنهام، أن يزيد الضغط عل تشيلسي، عندما يواجه بورنموث، غدا السبت، وجعلت 6 انتصارات متتالية، توتنهام يحتل المركز الثاني بجدارة، وحافظ على الفارق بينه وبين تشيلسي، وحقق توتنهام 11 انتصارا متتاليا على أرضه بالدوري.

ويواصل ليفربول، صاحب المركز الثالث، الدفع نحو الوصول لدوري الأبطال، عندما يواجه وست بروميتش، فيما يحل مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع، ضيفا على ساوثهامبتون، بينما يحاول أرسنال إنقاذ السفينة الغارقة أمام ميدلسبره، يوم الاثنين.

ويستضيف كريستال بالاس، ليستر سيتي، فيما يستضيف إيفرتون بيرنلي، ويحل هال سيتي ضيفا على ستوك سيتي، ويلعب وست هام مع سندرلاند، وواتفورد مع سوانسي سيتي، في بقية مباريات هذه المرحلة.

المصدر:RT+ وكالات

فادي سيمير

دوري أبطال اوروبا