الدوري الأوروبي.. ليون يقلب الطاولة على بشكتاش في مباراة مجنونة

الرياضة

الدوري الأوروبي.. ليون يقلب الطاولة على بشكتاش في مباراة مجنونةفرحة لاعبي ليون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iprl

انتزع أولمبيك ليون فوزا بشق الأنفس من ضيفه بشكتاش التركي بعدما قلب تأخره أمامه بهدف لفوز متأخر 2-1 في ذهاب دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي "اليوروبا يغ"

افتتح بشكتاش باب التسجيل بواسطة مهاجمه الهولندي ريان بابل في (د.15)، وظل الضيوف محافظين، على تقدمهم حتى قبل النهاية بـ7 دقائق قبل أن ينتفض أصحاب الأرض، ويقلبوا الطاولة في غضون دقيقتين حيث تمكنوا من إدراك التعادل أولا في (د.83) بأقدام كورنتين توليسو، وبعدها بدقيقتين أحرز جيرمي موريل هدف الفوز بعد أن خطف الكرة من حارس بشكتاش الإسباني فابريسيو أغوستو الذي ارتكب خطأ فادحا منح به أصحاب الأرض التقدم.

ورغم أهمية هذا الفوز لليون، إلا أنه يعتبر غير مطمئن قبل مواجهة الإياب الصعبة الأسبوع المقبل التي سيحتضنها ملعب "فودافون أرينا"، حيث يكفي الأتراك الفوز بهدف وحيد من أجل مواصلة مشوارهم بالبطولة.

في المقابل، يتعين على الفريق الفرنسي، الخروج بالتعادل السلبي، أو الإيجابي بأي نتيجة، أو تكرار الفوز من أجل قطع بطاقة العبور للمربع الذهبي.

يذكر أن انطلاقة المباراة، تأخرت لنحو 45 دقيقة؛ بسبب أعمال شغب، كان بطلها الجمهور التركي الذي أطلق الألعاب النارية على مدرجات أصحاب الأرض على خلفية مواجهات وقعت أمام قوات الشرطة قبل المباراة.

المصدر: وكالات

فادي سيمير