الدوري الأوروبي.. أحلام أندرلخت تصطدم بواقعية اليونايتد

الرياضة

الدوري الأوروبي.. أحلام أندرلخت تصطدم بواقعية اليونايتدفريق مانشستر يونايتد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipjq

يتطلع نادي أندرلخت البلجيكي لاستعادة أمجاده الأوروبية، حيث يستضيف غدا، على أرضية ملعبه، نادي مانشستر يونايتد، في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ويسعي الفريق البلجيكي الذي سبق له التتويج بلقب كأس "اليويفا" في موسم 1982/1983، للخروج بنتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، قد يكون لها دور في مباراة العودة الحاسمة، التي سيكون ملعب "أولترافورد"، معقل مانشستر يونايتد، مسرحا لها.

وتبدو طموحات أندرلخت، الذي يسيطر حاليا على مسابقة الدوري المحلي، مشروعة في مباغتة الشياطين الحمر، وخطف بطاقة العبور إلى المربع الذهبي، لاسيما إذا أخذنا بعين الاعتبار النتائج التي حققها الفريق البلجيكي في مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم.

لكن هذه الطموحات والأحلام البلجيكية ستصطدم بواقعية مانشستر يونايتد، الذي يبدو على الورق مرشحا لتجاوز عقبة أندرلخت، ومواصلة مساعيه للتويج بلقب الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه.

ويعتبر النقاد والمحللون الرياضيون نادي مانشستر أبرز المرشحين للظفر بلقب الدوري الأوروبي لهذا الموسم، نظرا لتركيبته البشرية المدججة بالنجوم، يتقدمهم السلطان زلاتان إبراهيموفيتش، الذي سجل خمسة أهداف في مسابقة الدوري الأوروبي حتى الآن، والفرنسي بول بوغبا، أغلى لاعب في العالم، كما أن النادي الأحمر لم يتجرع أية هزيمة في مسابقة الدوري الأوروبي حتى الآن.

وما يجعل هذه المسابقة تكتسب أهمية كبيرة لمانشستر يونايتد، هو كونها تمنح الفائز بها بطاقة التأهل بشكل مباشر لدور المجموعات من دوري الأبطال الأوروبي الموسم القادم، وهو الأمر الصعب تحقيقه في البريمييرليغ، لاسيما وأن مانشستر يحتل حاليا المركز الخامس في ترتيب الدوري، بفارق 4 نقاط عن غريمه التقليدي مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع المؤهِل إلى دوري الأبطال.

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب الشياطين الحمر، لوسائل الإعلام، إن فريقه قد يلعب بالصف الثاني في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إذا استحال إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل، وذلك من أجل تعزيز فرصه في الفوز بالدوري الأوروبي.

وتقام غدا بقية مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، حيث يستضيف سلتا فيغو الإسباني جينك البلجيكي، ويلعب أياكس أمستردام الهولندي مع شالكه الألماني في مباراة قوية، بينما يحل بشكتاش التركي ضيفا على ليون الفرنسي.

المصدر: RT 

عمر بيكضاض