دوري أبطال أوروبا.. دورتموند الجريح يصطدم بموناكو المتوهج

الرياضة

دوري أبطال أوروبا.. دورتموند الجريح يصطدم بموناكو المتوهجفريق بوروسيا دورتموند الألماني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipbj

يتطلع بوروسيا دورتموند إلى نفض غبار الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها أمام بايرن ميونيخ في المرحلة الـ 28 من البوندسليغا، عندما يستضيف موناكو غدا، في ذهاب دور الثمانية من أبطال أوروبا.

ويتعين على دورتموند الذي فقد كل آماله في المنافسة على لقب الدوري الألماني في هذا الموسم، تحقيق نتيجة في مباراة الغد، تسهل مهمته في مباراة الإياب التي سيخوضها على ملعب نادي موناكو، الذي سبق له أن خالف جميع التوقعات في دور الـ 16، عندما أطاح بنادي مانشستر سيتي.

وسيحاول الفريق الألماني استغلال عاملي الأرض والجمهور، وتوهج نجمه الغابوني، بيير أوباميانغ، الذي سجل "هاتريك" (ثلاثة أهداف) في آخر مباراة لدورتموند في دوري الأبطال هذا الموسم أمام بنفيكا، ليدك شباك فريق الإمارة الفرنسية.

ويشعر توماس توخيل، مدرب دورتموند، ببعض التفاؤل، في ظل احتمالات عودة المصابين لتعزيز صفوف الفريق من جديد في مواجهة موناكو.

وقال توخيل "نأمل في عودة جوليان فيجل ووشنجي كاغاوا"، وأضاف "أريد لكل شخص يأتي إلى الاستاد أن يستمتع بمشاهدتنا لأننا نلعب كرة قدم هجومية ونفوز بعدد وافر من الأهداف".

من جهته، سيحاول موناكو الذي يقدم موسما رائعا محليا وأوروبيا، حيث ينفرد بصدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي، برصيد 74 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن حامل اللقب باريس سان جيرمان، كما بلغ نصف نهائي كأس فرنسا، سيحاول الخروج بنتيجة إيجابية أمام دورتموند، لتكون مواجهة العودة حاسمة في تحديد المتأهل منهما إلى المربع الذهبي.

وسيعتمد الفريق الفرنسي على مهاجمه الشاب كيليان مبابي، ونجمه الكولمبي رادامل فالكاو (31 عاما) لزيارة شباك الفريق الألماني، الذي يعاني من مشاكل على مستوى خط الدفاع.

وتعتبر هذه المواجهة الأولى التي تجمع بين دورتموند وموناكو عبر التاريخ، حيث لم يسبق للفريقين أن تواجها.

هذا، وتقام مباراة أخرى غدا الثلاثاء ضمن الدور ذاته، وتجمع فريق السيدة العجوز (يوفنتوس) بضيفه برشلونة.

المصدر:RT

عمر بيكضاض