نائب سابق لرئيس الفيفا يطعن بقرار إيقافه

الرياضة

نائب سابق لرئيس الفيفا يطعن بقرار إيقافهتشونج مونج يون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iosd

قال النائب السابق لرئيس الفيفا الكوري الجنوبي تشونج مونج يون إنه لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي للطعن بقرار إيقافه ومنعه من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم بالإضافة إلى غرامة مالية.

وكان القرار قد صدر في 2015، على خلفية تحقيقات بالفساد أطاحت بالكثير من القيمين على مؤسسات الكرة العالمية، إلا أن لجنة الطعون في الفيفا قررت تخفيض عقوبة تشونج إلى خمس سنوات بدلا من ست، ودفع نصف الغرامة المالية، بعد أن كانت 99800 دولار.

وصرح الملياردير الكوري لوسائل الإعلام: أخيرا أنا مستعد للطعن بالقرار، عن طريق محكمة التحكيم الرياضي، الاستئناف ليس من أجل استعادة سمعتي، بل هو استمرار لمحاولة إصلاح الفيفا منذ عام 1994.

وتابع مونج يون: لجنة القيم والطعون في الفيفا بدأت بالتحقيق معي بتهم خطيرة، كشراء الأصوات وتقديم الرشاوي، وعندما لم تجد ما يثبت التهم، بدأ الحديث عن مسائل أخرى مثل عدم التعاون مع التحقيق، واستخدام أوراق الفيفا.

وأشار الكوري الجنوبي إلى أن أعضاء لجنتي القيم والطعون في الفيفا لا يزالون هم ذاتهم ، على الرغم من أن رئيس الفيفا تغير.

وكان الفيفا قد أعلن الأسبوع الماضي عن انتهاء التحقيقات في قضايا الفساد والتصرفات الإجرامية التي عصفت بالفيفا، في أسوأ فضيحة مرت على تاريخ كرة القدم، اتهم على أثرها العديد من المسؤولين في المنظمة الكروية الكبرى، والمنظمات الرديفة لها.

المصدر: رويترز

أيهم مصا