تشابيكوينسي يفوز في ذهاب ريكوبا سود أمريكانا

الرياضة

تشابيكوينسي يفوز في ذهاب ريكوبا سود أمريكانا الجماهير البرازيلية ترحب بالنادي الكولومبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iomq

حقق نادي تشابيكوينسي البرازيلي الفوز على أتلتيكو ناسيونال الكولومبي في ذهاب نهائي كأس السوبر "ريكوبا سودأمريكانا"، في إعادة لنهائي بطولة السود أمريكانا الذي كان مقررا قبل الكارثة.

واستطاع الفريق تشابيكوينسي التقدم في الدقيقة 23، من ضربة جزاء سددها رينالدو، قبل أن يعادل الضيوف في الدقيقة 13 من الشوط الثاني عن طريق اللاعب توريس، وليعود أصحاب الأرض ويسجلوا هدف الفوز برأسية من لويز أنطونيو في الدقيقة 77 من عمر المباراة.

ولقي فريق أتلتيكو استقبالا حافلا في لفتة لطيفة لرد الجميل إلى النادي والجماهير الكولومبية، على الدعم الذي قدموه لهم عقب حادثة الطائرة المنكوبة، واحتفلت جماهير تشابيكوينسي بهدف التعادل للضيوف، كما أقيمت عروض وأطلقت الألعاب النارية احتفالا بالفريق الكولومبي.

وأحيت الجماهير المحتشدة في الملعب ذكرى ضحايا الطائرة، بأن صفقت لمدة دقيقة عند الوصول للدقيقة 71 من عمر المباراة، في إشارة إلى عدد الضحايا الذين قضوا في الكارثة.

وسيلتقي الفريقان في مباراة الإياب التي ستقام في العاشر من شهر مايو/أيار القادم في ملعب أتاناسيو غيراردوت، بمدينة ميدلين الكولومبية.

ويذكر أن ريكوبا سود أمريكانا هي بطولة تجمع بطل كوبا سوداميريكانا وبطل الليبرتادورس في الموسم السابق، وهي تقابل بطولة السوبر الأوروبي التي تجري كل عام.

يذكر أن الحادث وقع في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قبل 5 دقائق من هبوط الطائرة في مطار ميديين، حيث تحطمت وأسفرت الكارثة عن مقتل 71 من أصل 77 راكبا، أغلبهم من نادي تشابيكوينسي.

المصدر: رويترز 

أيهم مصا