المنتخب التونسي ينفصل عن مدربه كاسبرتشاك

الرياضة

 المنتخب التونسي ينفصل عن مدربه كاسبرتشاكالمدرب البولندي هنري كاسبرتشاك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io43

أفادت وكالة الأنباء التونسية أمس، بأن مسؤولي الاتحاد المحلي لكرة القدم، انفصلوا بالتراضي عن المدرب البولندي هنري كاسبرتشاك، بعد الهزيمتين الوديتين أمام الكاميرون والمغرب.

وكان أداء منتخب تونس غير مقنع في مباراتيه الوديتين الأخيرتين، استعدادا لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، مع كل من الكاميرون والمغرب، واللتين خسرهما بنتيجة واحدة، بهدف مقابل لا شيء.

وتستعد تونس لبداية مشوارها في تصفيات كأس الأمم الإفريقية بمواجهة مصر في يونيو المقبل، ضمن مجموعة تضم إلى جانبهما، كلا من النيجر وسوازيلاند.

وستواجه تونس منافستها الكونغو الديمقراطية في شهر أغسطس القادم، في تصفيات مونديال روسيا 2018، وتتقاسم تونس صدارة مجموعتها مع الكونغو الديمقراطية برصيد 6 نقاط.

وكان منتخب تونس قد خرج مبكرا من كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها الغابون، عندما خسر في الدور ربع النهائي للبطولة أمام منتخب بوركينا فاسو بهدفين نظيفين.

يذكر أن كاسبرتشاك (69 عاما)، كان على رأس الجهاز الفني لمنتخب تونس بين 1994و1998، وصعد معه إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية عام 1996، قبل الخسارة أمام جنوب إفريقيا البلد المستضيف للبطولة، وانتهت فترته الأولى في تدريب المنتخب التونسي بعد الخروج من الدور الأول في كأس العالم 1998 والتي استضافتها فرنسا، بعد خسارتين مع كل من منتخبي إنجلترا وكولومبيا، وتعادل مع منتخب رومانيا.

وعاد كاسبرتشاك إلى تدريب المنتخب التونسي في شهر يوليو الماضي، ولكن نتائج المنتخب المتواضعة في الفترة الأخيرة، عجلت في رحيله، وسيتم الإعلان عن اسم المدرب الجديد في الأيام القليلة القادمة.

المصدر: وكالات

أليكسي اسبر

دوري أبطال اوروبا