دوناروما على موعد مع التاريخ في ودية إيطاليا وهولندا

الرياضة

 دوناروما على موعد مع التاريخ في ودية إيطاليا وهولندا دوناروما على موعد مع التاريخ فى ودية إيطاليا وهولندا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inm3

سيكون الحارس الدولي الشاب جيانلويجي دوناروما على موعد مع التاريخ، عندما يشارك في المباراة الودية التي ستجمع منتخب بلاده إيطاليا بنظيره الهولندي، الثلاثاء 28 مارس/آذار .

وفى حالة مشاركة دوناروما مع منتخب الأزوري أمام الطواحين الهولندية، سيكون بذلك أصغر حارس مرمى يشارك أساسيا في تاريخ المنتخب الإيطالي الأول، بعمر 18 عاما و31 يوما فقط. 

وسجل جيانلويجي دوناروما الذي يعد في الوقت الحالي واحدا من أبرز حراس المرمى في الكالتشيو، ظهوره الأول بقميص منتخب الأزوري، في المباراة الودية التي جمعت إيطاليا بفرنسا في الأول من سبتمبر/أيلول الماضي، وانتهت بفوز الديوك بنتيجة (3-1).

وتدخل مواجهة هولندا وإيطاليا التي ستقام على ملعب "أمستردام أرينا"، في إطار استعدادات المنتخبين للتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم روسيا 2018.

وكان المنتخب الإيطالي قد فاز على منتخب ألبانيا بهدفين دون مقابل، لحساب المجموعة السابعة في الجولة الماضية من التصفيات المونديالية، ليتقاسم صدارة المجموعة مع المنتخب الإسباني برصيد 13 نقطة لكل منهما، بينما تعرض المنتخب الهولندي لهزيمة قاسية على يد مضيفه بلغاريا في الجولة الماضية، ضمن منافسات المجموعة الأولى، ليتراجع المنتخب البرتقالي إلى المركز الرابع في سلم ترتيب المجموعة، برصيد سبع نقاط، لتتعقد بذلك مهمته في بلوغ المونديال الروسي.

المصدر: وكالات

 عمر بيكضاض