البرازيل لحسم التأهل والأرجنتين لمواصلة تصحيح المسار

الرياضة

البرازيل لحسم التأهل والأرجنتين لمواصلة تصحيح المساراستعدادات المنتخب الأرجنتيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ink3

يستضيف المنتخب البرازيلي نظيره الباراغواياني، الأربعاء 29 مارس/آذار، في الجولة الـ14 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وعينه على نقاط المباراة الثلاث.

وتبدو حظوظ منتخب "السامبا" وافرة لتجاوز عقبة منتخب باراغواي، وتحقيق الفوز الثامن على التوالي، ما قد يكون كفيلا بمنحه بطاقة التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم، المزمع إقامتها في روسيا صيف العام 2018.

من جهته، سيحاول منتخب الباراغواي المنتشي بفوز ثمين على منتخب الإكوادور (2-1) في المرحلة الماضية، إيقاف سلسلة انتصارات المنتخب البرازيلي، وتحقيق نتيجة إيجابية، قد تعزز فرصه في المنافسة على إحدى البطاقات لمؤهلة إلى المونديال الروسي.

وضمن منافسات المرحلة ذاتها، يحل منتخب الأرجنتين ضيفا ثقيلا على منتخب بوليفيا، لتأكيد صحوته في التصفيات، وتحقيق انتصار جديد يقربه شيئا فشيئا من الظفر بإحدى البطاقات المؤهلة لكأس العالم 2018.

بالمقابل، يتطلع المنتخب البوليفي الذي أصبحت حظوظه في التأهل شبه معدومة، لتحقيق انتصار معنوي على التانغو الأرجنتيني بقيادة نجمه ليونيل ميسي.

وفي مباريات أخرى، يحل منتخب كولومبيا ضيفا على الإكوادور في قمة نارية، بينما يستضيف منتخب الأوروغواي الذي تعرض لهزيمة قاسية في المرحلة الماضية أمام منتخب البرازيل (1-4)، يستضيف نظيره البيروفي، وتواجه تشيلي في مباراة سهلة على الورق منتخب فنزويلا.

ويتصدر المنتخب البرازيلي تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 برصيد 30 نقطة، بفارق سبع نقاط كاملة عن منتخب الأوروغواي الوصيف، بينما يحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثالث برصيد 22 نقطة، وتأتي كولومبيا في المركز الرابع (21 نقطة)، ثم الإكوادور خامسة بـ 20 نقطة.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى ستتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2018، بينما يلعب صاحب المركز الخامس ملحق الفيفا.

المصدر: RT

عمر بيكضاض

دوري أبطال اوروبا