الأخضر السعودي يواجه أسود الرافدين في قمة عربية خالصة

الرياضة

الأخضر السعودي يواجه أسود الرافدين في قمة عربية خالصةالأخضر السعودي يواجه أسود الرافدين في قمة عربية خالصة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ingw

يستضيف المنتخب السعودي على أرضية ملعب الجوهرة المشعة نظيره العراقي الثلاثاء 28 مارس/آذار ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018.

وسيحاول الأخضر السعودي استغلال عاملي الأرض والجمهور، للفوز على أسود الرافدين، والظفر بثلاث نقاط ثمينة، تمكنه من الاحتفاظ بصدارة المجموعة الثانية، والتقدم خطوة جديدة للعودة لنهائيات كأس العالم، بعد الغياب عن آخر نسختين.

وعلق تيسير الجاسم، نجم خط وسط المنتخب السعودي، على مواجهة العراق قائلا: "أدرك جيدا أن الجماهير ستكون في الموعد، ونحن نعدهم ببذل قصارى جهدنا من أجل إسعادهم.. مواجهة العراق تمثل لنا أهمية كبيرة، لأنها ستعزز صدارتنا وتقربنا أكثر نحو تحقيق الهدف، لذا نعطيها اهتماما كبيرا".

من جهته، سيتسلح المنتخب العراقي بالأداء الجيد الذي دائما ما يقدمه على الأراضي السعودية، لتحقيق نتيجة إيجابية، قد تنعش آماله في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وأكد مدرب المنتخب العراقي، راضي شنيشل، أنه قادر، مع اللاعبين، على ترويض الأخضر السعودي، مضيفا "لدينا تصور كامل عن الفريق السعودي، هو منتخب مستقر بتشكيلته، والفريق يمر بحالة جيدة من الاستقرار، إلا أن ملعب المباراة سيشهد كلمة الفصل، ولدينا ثقة كبيرة بلاعبينا لإيقاف الفريق السعودي". 

تاريخيا، التقى المنتخبان منذ عام 1976، في 31 مواجهة (27 مباراة رسمية، و4 مباريات ودية)، وكان التفوق واضحا لصالح العراق، الذي فاز في 14 مباراة، مقابل 9 مرات للسعودية، وتعادل في 8 مناسبات.

وتتصدر السعودية منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018، برصيد 13 نقطة، من 6 مباريات، بفارق الأهداف عن اليابان صاحبة المركز الثاني، ويحتل منتخب أستراليا المركز الثالث بعشر نقاط، ثم الإمارات بتسع نقاط، بينما يأتي العراق في المركز الخامس بأربع نقاط، بفارق 3 نقاط عن تايلاند متذيلة الترتيب.

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة الثانية يوم الثلاثاء أيضا، منتخب أستراليا مع الإمارات على ستاد مدينة سيدني، واليابان مع تايلاند على ستاد "سايتاما 2002" في سايتاما.

المصدر: RT + وكالات

عمر بيكضاض