هاملتون أولا في التجارب الحرة لجائزة أستراليا في الفورملا1

الرياضة

هاملتون أولا في التجارب الحرة لجائزة أستراليا في الفورملا1من التجارب الحرة لجائزة أستراليا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/in39

حقق البريطاني لويس هاملتون سائق مرسيدس المركز الأول في جولتي التجارب الحرة لجائزة أستراليا، أولى مراحل بطولة العالم في سباقات السيارات "الفورملا 1".

وحقق بطل العالم ثلاث مرات أسرع زمن وقدره 1:23.620 على حلبة ألبرت بارك في ملبورن، فيما حل الألماني سباستيان فيتيل سائق فيراري في المركز الثاني بفارق 0.547 عن المتصدر، وليحل ثالثا زميل هاملتون الفنلندي في الفريق فالتيري بوتاس بفارق تسعة بالألف من الثانية عن صاحب المركز الثاني.

وكانت الجولة الأولى قد انتهت بتصدر فريق مرسيدس، قبل أن يحقق فيتيل نتيجة جيدة ويرتقي إلى المركز الثاني في الترتيب العام، كما تقدم زميله كيمي رايكونن بطل العالم 2007 من المركز الخامس إلى الرابع، فيما حقق فريق ريد بول المركزين الخامس والسادس، عبر سائقي الفريق دانيال ريكاردو وكارلوس ساينز.

وشهد السباق اصطدام سيارة البريطاني جوليون بالمر بأحد الحواجز، بعد تعرض سيارته لمشاكل فنية، كما توقفت سيارة البرازيلي فيلبي ماسا بعد نصف ساعة من بداية الجولة الثانية، ليحتل المركز السابع في الجولة الصباحية.

وينطلق سباق أستراليا يوم السبت كتجارب حرة، وسيكون السباق الرسمي صباح الأحد، كأول سباق بعد التغييرات الكبيرة في السيارات، ويذكر أن العديد من السيارات حققت وقتا أقل بأكثر من 4 ثواني في اللفة الواحدة مقارنة بذات التجارب العام الفائت.

المصدر: وكالات

أيهم مصا