الناطق الرسمي للمنتخب العراقي لـ RT: سنقاتل لآخر لحظة

الرياضة

الناطق الرسمي للمنتخب العراقي لـ RT: سنقاتل لآخر لحظةمن مباراة العراق وأستراليا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imt8

يستعد المنتخب العراقي لمواجهة فاصلة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018، عندما يقابل المنتخب الأسترالي على أرضية ملعب شاهد دستكردي في العاصمة الإيرانية طهران.

وتعد مهمة المنتخب العراقي صعبة حسابيا في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة لكأس العالم، نظرا لجمعه ثلاث نقاط من أصل 15 كانت متاحة، وتنتظره مواجهات من العيار الثقيل مع عمالقة آسيا.

وللوقوف على حظوظ وآخر تحضيرات منتخب أسود الرافدين، صرح الناطق الرسمي باسم المنتخب العراقي السيد وليد طبرة لـ RT بأن "مهمة المنتخب العراقي صعبة، فهو خاسر لأربع مباريات وفائز في واحدة، وتنتظره مباراة صعبة مع أستراليا ومن بعدها السعودية، ولكن لا شيء مستحيلا في كرة القدم، نعم خسرنا من قبل مع أستراليا وإيران والسعودية، لكن لا يمكننا التحدث عن انتهاء المهمة أو تحديد المتأهل منذ الآن، علينا أن نلعب ونقاتل حتى النهاية، ويمكننا أن نفعلها ونتأهل.

وعن لعب الفريق مباراته على أرض السعودية بعد رفض طلب الاتحاد العراقي اللعب على أرض محايدة، أكد طبرة أن المنتخب العراقي يلعب منذ فترة طويلة خارج أرضه، واعتاد على اللعب بضيافة فرق قوية، والسعودية بلد شقيق والمحكمة الرياضية "كاس" قررت إقامة المباراة في السعودية، ونحن سنمتثل لقراراتها.

وعند سؤاله عن التشكيلة التي ستخوض المباراة يوم الغد مع الكنغر الإسترالي وحول التغييرات التي يمكن أن تطرأ على التشكيلة الأساسية للفريق، قال الناطق العراقي: التشكيلة تعود للمدرب، ولا أحد يتدخل في اختيار أي شيء، وتشكيلتنا كاملة ولا ينقصنا أي لاعب، ومؤخرا التحق لاعبانا علي فائز وضرغام إسماعيل، والمنتخب بشكل عام على أتم جاهزية للمواجهة، ونتمنى من الله التوفيق للفوز وتحقيق المطلوب.

ووجه طبرة كلمة للمشجعين العراقيين، نتمنى أن نتأهل إلى المونديال الروسي، وسنبذل قصارى جهدنا، وسنسعى لتحقيق المطلوب، وكل شيء جائز في كرة القدم، نطلب منكم الدعم المعنوي والدعاء للاعبينا.

المصدر:RT

أيهم مصا