زامبرانو مدربا جديدا لمنتخب كندا.. وعبد الفتاح مدربا للحراس

الرياضة

زامبرانو مدربا جديدا لمنتخب كندا.. وعبد الفتاح مدربا للحراستعيين زامبرونو مدربا جديدا لمنتخب كندا وعبد الفتاح مدربا للحراس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ima9

أعلن الاتحاد الكندي لكرة القدم، الجمعة 19 مارس/آذار، تعيين الإكوادوري أوكتافيو زامبرانو، على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الأول.

وسيتولى زامبرانو قيادة منتخب كندا خلفا للمدرب بينيتو فلورو، الذي لم يحصل على عقد جديد، بعد الخروج المبكر للمنتخب الكندي من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتأهلت كندا لبطولة كأس العالم مرة واحدة في تاريخها، وكان ذلك في البطولة التي استضافتها المكسيك في العام 1986. 

وقال زامبرانو: "أود أن أشكر الاتحاد الكندي على هذه الفرصة الرائعة لقيادة الفريق الوطني الأول للرجال، والاستعانة بمواهب قوية ومتميزة من الساحل للساحل.. شغفي يتمثل في تطوير اللاعبين الشبان، وأرى في كرة القدم مزيجا من الرياضة والفن والتسلية".

وهذه أول تجربة لزامبرانو (59 عاما) في تدريب منتخب، وسيستهل مشواره بمواجهة اسكتلندا وديا، في الـ 22 أبريل /نيسان المقبل.

وسبق للمدرب الإكوادوري قيادة فرق في كندا وكولومبيا والمجر ومولدوفا، وكانت تجربته الأخيرة في دوري الدرجة الأولى في الإكوادور.

وأعلن المصري زكي عبد الفتاح، مدرب حراس المرمى السابق لمنتخبي مصر وأمريكا، انضمامه للجهاز الفني لزامبرانو، إضافة لإشرافه على تدريب حراس مرمى منتخبات كندا في كافة المراحل السنية.

وأشرف عبد الفتاح في وقت سابق، على تدريب حراس مرمى منتخبات الولايات المتحدة الأول والأولمبي والشباب خلال الفترة ما بين عامي 2005 و2011، كما عمل ضمن الجهاز التدريبي للأمريكي بوب برادلي، أثناء تولي الأخير مهمة تدريب منتخب مصر في نهاية العام 2011، وظلا معا حتى يوليو/تموز من العام 2013، عندما أخفق منتخب الفراعنة في بلوغ نهائيات كأس العالم في البرازيل.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض