اليوروبا ليغ.. روما يودع وأياكس يلحق بركب المتأهلين

الرياضة

 اليوروبا ليغ.. روما يودع وأياكس يلحق بركب المتأهلينروما يودع وأياكس يلحق بركب المتأهلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im4i

اقتنص ليون الفرنسي بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، رغم خسارته أمام مضيفه روما (1-2)، في المباراة التي جرت بينهما ضمن إياب دور الـ 16.

وكان ليون البادئ في افتتاح باب التسجيل عبر الغيني مختار دياخابي بضربة رأسية متقنة، بحلول الدقيقة (16)، لكن روما رد بقوة، وبهدفين متتالين، أحرزهما، الهولندي كيفن شتروتمان، والمدافع لوكاس توزار بالخطأ في مرمى فريقه، في الدقيتين (17 و60)، ليخطف ليون بطاقة العبور إلى الدور المقبل رغم الخسارة، مستفيدا من فوزه ذهابا بنتيجة (4-2).

والتحق فريق أياكس أمستردام الهولندي بركب المتأهلين إلى ربع نهائي "اليوربا ليغ"، بفوزه على أرضية ميدانه على نادي كوبنهاغن الدنماركي، بهدفين لصفر، من توقيع بيرتراند تراوري، وكاسبر دولبيرج من ضربة جزاء، في الدقيقتين (23 و45) على الترتيب، لينجح النادي الهولندي، بطل أوروبا أربع مرات، في تجاوز خسارته في الذهاب، بهدفين لواحد، ويحجز مقعده في الدور المقبل.

وحقق بشكطاش التركي فوزا كبيرا (4-1) على ضيفه أولمبياكوس اليوناني، ليحجز بطاقة التأهل للدور المقبل عن جدارة واستحقاق، بعدما سبق له أن تعادل ذهابا (1-1) مع الفريق اليوناني في مباراة الذهاب، ليفوز الفريق التركي (5-2) في مجموع المباراتين.

وتقام قرعة دور الثمانية، الجمعة 17 مارس/آذار.

المصدر: sportbox.ru

عمر بيكضاض

دوري أبطال اوروبا