يونايتد وشالكه وسيلتا فيغو إلى ربع نهائي "يوروبا ليغ"

الرياضة

يونايتد وشالكه وسيلتا فيغو إلى ربع نهائي هدف مانشستر يونايتد في مرمى روستوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im40

تأهل كل من مانشستر يونايتد الإنجليزي، وشالكه الألماني، وسيلتا فيغو الإسباني، وجينيك البلجيكي، إلى الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، الخميس 16 مارس/ آذار.

وجاء تأهل مانشستر يونايتد على حساب ضيفه روستوف الروسي، بتغلبه عليه بهدف وحيد، سجله لاعبه الإسباني خوان ماتا في الدقيقة (70) من عمر المباراة، التي جمعت بين الفريقين على ملعب "أولد ترافورد"، في إياب دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

وكان الفريق الإنجليزي قد تعادل مع روستوف (1-1)، في مباراة الذهاب التي جرت في روسيا الأسبوع الفائت، ليحجز بذلك مانشستر يونايتد، بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي للمسابقة.

بوروسيا مونشنغلادباخ - شالكه (2-2):

كما تأهل شالكه على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ في مباراة ألمانية خالصة، بعد تعادل الفريقين في مباراة الإياب بهدفين لكل منهما، سجل لبوروسيا مونشنغلادباخ الدنماركي أندرياس كريستينسن في الدقيقة(26)، ومحمود داوود في الدقيقة (45)، بينما سجل هدفي شالكة ليون غويتسكا في الدقيقة(54)، والجزائري نبيل بن طالب من ضربة جزاء في الدقيقة (68).

واستفاد شالكه من تسجيله هدفين خارج أرضه، رغم تعادل الفريقين في مجموع لقائي الذهاب والإياب بثلاثة أهداف لكل منهما.

كراسنودار - سيلتا فيغو (0-2):

وتأهل سيلتا فيغو الإسباني على حساب مضيفه كراسنودار الروسي، بعد تغلبه عليه بهدفين نظيفين على ملعب كراسنودار، سجل أهداف سيلتا فيغو كل من هوغو مالو وأياغو اسباس غونكال في الدقائق(52-80) على الترتيب.

وبهذا الفوز جدد فريق سيلتا فيغو تفوقه على كراسنودار بعد أن تغلب عليه (2-1) في مباراة الذهاب.

جينيك - جينت (1-1):

وفي مباراة بلجيكية خالصة تعادل جينيك وجينت بهدف لهدف، سجل لجينيك أولا تيموتي كاستانغي في الدقيقة (20)، وأدرك جينت التعادل في الدقيقة (84) عن طريق لويس فيرسترايت.

وبهذا التعادل يتأهل جينيك، لدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي، مستفيدا من فوزه العريض ذهابا (5-2).

المصدر : sportbox.ru

أليكسي اسبر