ماكلارين تراجع عن اتهاماته لروسيا بدعم برنامج"تعاطي المنشطات الممنهج"

الرياضة

ماكلارين تراجع عن اتهاماته لروسيا بدعم برنامجريتشارد ماكلارين رئيس اللجنة المستقلة التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im0v

أعلن فيتالي سميرنوف رئيس اللجنة الروسية المستقلة لمكافحة المنشطات ، أن ريتشارد ماكلارين رئيس اللجنة المستقلة التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، اعترف بالخطأ في تقاريره.

وقال سميرنوف الخميس 16 مارس/آذار:" لقد اجتمعت مع ماكلارين حوالي 3 ساعات، وبخصوص مبادرته قال إنها ستناقش في زيورخ، وسحب اتهاماته السابقة حول دعم روسيا لبرنامج تنشيط ممنهج، واعترف أن لديه أخطاء جوهرية في التقارير وأنه يقوم بتصحيحها في الوقت الحالي".

وأضاف سميرنوف أن ماكلارين أخطأ في الاستنتاجات بشأن تعاطي المنشطات في الرياضة الروسية.

يذكر أن رئيس اللجنة المستقلة التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، المحامي الكندي ريتشارد ماكلارين، كان قد أعدّ تقريرين حول تعاطي المنشطات في صفوف الرياضيين الروس، وجه فيهما ماكلارين مجموعة من الاتهامات لروسيا.

حيث اتهم وزارة الرياضة وأجهزة أخرى، كالوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، ومختبر موسكو لمكافحة المنشطات، بحياكة مؤامرة مؤسساتية للرياضات الشتوية والصيفية، بهدف التلاعب بفحوص مكافحة المنشطات.

كما زعم وجود ما أسماه "خطة محكمة للتلاعب باختبارات المنشطات" في الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي (2014) من قبل روسيا، ودعت الوكالة في أعقاب صدور التقرير الأول، إلى منع جميع الرياضيين الروس من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016. 

ورفضت موسكو باستمرار اتهامات ماكلارين بشأن نظام منشطات "برعاية الدولة".

المصدر: mail.ru

أليكسي اسبر