مسيرة حافلة بالنجاحات لـ"زيدان" مع النادي الملكي

الرياضة

مسيرة حافلة بالنجاحات لـالفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilxy

أكد المدير الفني لريال مدريد، زين الدين زيدان، أنه لم يكن يفكر بأن يصبح مدربا أبدا، ولكن بعد الاعتزال أدرك أن المكان الذي يريد التواجد فيه هو الملعب.

وقال زيدان في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء 15 مارس/آذار: "عندما اعتزلت اللعب كرست وقتي لأمور أخرى، ورغم أني بقيت مرتبطا دائما بكرة القدم وقريبا دائما من ريال مدريد، أدركت أن الملعب هو المكان حيث كنت أريد أن أكون حقا. وهكذا، بدأت أستعد لكي أصبح مدربا. وأنا أعشق هذه المهنة الآن.

وأوضح زيدان أنه أدرك أن المهمة ستكون "صعبة" حينما تم اختياره لقيادة الفريق الأول بالميرنغي بعدما كان يقود الفريق الرديف، ولكنه كان يشعر بأنه "مؤهل" لأنه يعرف البيت بشكل جيد، وقال: "عندما وقع علي الاختيار لتدريب ريال مدريد كنت أعرف ما تنطوي عليه هذه المهمة من صعوبة بالغة. سبق لي أن عملت مدربا للفريق الرديف للنادي (فريق كاستيلا)، لكني أدركت جيدا أنني بصدد الانتقال إلى مستوى مختلف تماما. ومع ذلك كنت على أتم الاستعداد لاستلام المهمة لأنني أعرف النادي حق المعرفة، فبعد 15 عاماً في ريال مدريد أنا أعرف خبايا الفريق والنادي بشكل عام. لم يكن أمامي سوى العمل والمزيد من العمل. كان عليَّ أن أبلور أفكاري على أرض الواقع، وقد حققنا النتائج المنشودة".

وقاد زيدان الفريق خلال عام للفوز بثلاثة ألقاب (دوري الابطال ومونديال الأندية وكأس السوبر الأوروبي)، واعترف بأنه لم يكن يتوقع أن يحدث ذلك بسرعة، رغم أنه كان يريد ذلك.

وشدد زيدان على أن فريقه يسعى لتكرار تلك الانجازات والفوز بلقب الليغا، مضيفا أن البطولات تصبح سريعا من الماضي، ويجب دائما السعي للحفاظ عليها.

المصدر: فيفا

فادي سيمير

دوري أبطال اوروبا