الدوري الأوروبي.. روستوف لمباغتة يونايتد وكراسنودار لقلب الطاولة على سيلتا

الرياضة

الدوري الأوروبي.. روستوف لمباغتة يونايتد وكراسنودار لقلب الطاولة على سيلتاصورة من مواجهة الذهاب بين مانشستر يونايتد وروستوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilxn

يحل فريق روستوف ضيفا على مانشستر يونايتد، في إياب دور الـ 16 من الدوري الأوروبي لكرة القدم، وكله طموح لخطف بطاقة العبور للدور المقبل من ملعب "أولد ترافورد"، معقل الشياطين الحمر.

وتبدو مهمة الفريق الروسي روستوف صعبة، لاسيما وأن نتيجة مباراة الذهاب (التعادل 1-1) تصب في مصلحة الفريق الإنجليزي، الذي يكفيه الفوز بأي نتيجة، وحتى التعادل السلبي، للإطاحة بروستوف ومواصلة المشوار في مسابقة "اليوروبا ليغ".

ويتوقع أن يعتمد روستوف على الهجمات المرتدة السريعة والكرات الثابتة، لخطف هدف، قد يكون كفيلا بمنح الفريق الروسي بطاقة التأهل للدور المقبل، بينما ستحاول كتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدججة بالنجوم، للخروج بنتيجة إيجابية، تخول لهم التأهل لدور الثمانية.

وصحيح أن يونايتد يملك أفضلية حسابية بعودته متعادلاً (1-1) من أرض روستوف، إلا أن زحمة المباريات قد تتسبب بإرهاق جسدي للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش ورفاقه.

ويستضيف الفريق الروسي الآخر، كراسنودار، على أرضية ملعبه، نادي سيلتا فيغو الإسباني، ويتوجب على كراسنودار تعويض خسارته ذهابا بنتيجة (1-2)، ويكفيه الفوز بهدف نظيف، لخطف بطاقة العبور إلى الدور المقبل.

وستقام الخميس 16 مارس/آذار، مباريات أخرى ضمن دور الـ 16 لمسابقة الدوري الأوروبي، وستكون على الشكل التالي: 

 بوروسيا مونشنغلادباخ (ألمانيا) - شالكه (ألمانيا)

 أندرلخت (بلجيكا) - أبويل نيقوسيا (قبرص)

روما (إيطاليا) - ليون (فرنسا)

بيشكتاش (تركيا) - أولمبياكوس (اليونان)

أياكس أمستردام (هولندا) - كوبنهاغن (الدنمارك)

جينيك (بلجيكا) - جينت (بلجيكا)

المصدر: RT

عمر بيكضاض