مونديال الشباب.. كوريا الجنوبية تواجه غينيا في الافتتاح ومجموعة متوازنة للسعودية

الرياضة

مونديال الشباب.. كوريا الجنوبية تواجه غينيا في الافتتاح ومجموعة متوازنة للسعودية كأس العالم تحت الـ20 سنة كوريا الجنوبية 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilvv

أسفرت قرعة كأس العالم للشباب دون 20 عاما الأربعاء 15 مارس/آذار في مدينة سوون الكورية الجنوبية عن وقوع الأرجنتين المتوجة ست مرات مع إنجلترا والمنتخب المضيف وغينيا في مجموعة واحدة.

وشارك في سحب القرعة عدد من الشخصيات المشهورة من بينهم أساطير الفيفا، دييغو مارادونا المتوج بكأس العام تحت 20 سنة 1979، وبابلو إيمار الفائز بنسخة 1997. كما قام بدور مساعدي القرعة كل من عمدة مدينة سوون، مالك نادي سوون سيتي، تاو يونغ، ونائب رئيس اللجنة المنظمة المحلية لنهائيات كوريا الجنوبية 2017 والأسطورة الحية لكرة القدم الكورية والذي لعب بقميص المنتخب الكوري ودربه في فترة من الفترات، بومكون تشا.

وبالنسبة لممثل العرب الوحيد في البطولة، منتخب السعودية، فقد وضعته القرعة في المجموعة السادسة إلى جانب الإكوادور، والولايات المتحدة الأمريكية والسنغال.

وتستضيف كوريا الجنوبية البطولة من 20 أيار/مايو حتى 11 حزيران/يونيو المقبلين بمشاركة 24 منتخبا وزعت على ست مجموعات، حيث سيقص البلد المضيف شريط الافتتاح الرسمي للبطولة يوم 20 مايو/أيار، عندما سيتل منتخبه بممثل أفريقيا المنتخب الغيني.

ويغيب عن كأس العالم المقبلة للشباب منتخبا صربيا، بطل 2015، ووصيفه البرازيلي المتوج خمس مرات، بعد أن فشلا في التأهل إلى النهائيات.

 وفي ما يلي كل المجموعات:

 المجموعة الأولى: كوريا الجنوبية، غينيا، الأرجنتين، إنجلترا.

 المجموعة الثانية: فنزويلا، ألمانيا، فانواتو، المكسيك.

 المجموعة الثالثة: زامبيا، البرتغال، إيران، كوستاريكا.

 المجموعة الرابعة: جنوب أفريقيا، اليابان، إيطاليا، أوروغواي.

 المجموعة الخامسة: فرنسا، هندوراس، فيتنام، نيوزيلاندا.

 المجموعة السادسة: الإكوادور، أمريكا، السعودية، السنغال.

المصدر: وكالات

فادي سيمير

دوري أبطال اوروبا