"يويفا" يخصص مليون يورو لتطوير كرة القدم في شبه جزيرة القرم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ileb

أعلن اتحاد كرة القدم في شبه جزيرة القرم، عبر موقعه الرسمي، أن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، خصص مبلغ مليون يورو لتطوير كرة القدم في شبه الجزيرة التي قرر سكانها العودة إلى روسيا.

وقال اتحاد كرة القدم في شبه جزيرة القرم، في بيان له، إن اليويفا أعرب عن استعداده لتقديم الدعم الكامل لتطوير كرة القدم في شبه الجزيرة، وجاء ذلك، عقب اجتماع مع وفد من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يوم الجمعة 10 مارس/آذار، في مدينة نيون السويسرية.

وأعلن فرانتيسك لاورينتيس، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وزوران لاكوفيتش، مدير الاتحادات الوطنية التابعة لليويفا، استعداد الاتحاد الأوروبي مع اتحاد كرة القدم في شبه جزيرة القرم، القيام بتدريب، ورفع مستوى التأهيل، ومنح التراخيص لمدربي كرة القدم والحكام في القرم، كما لم تغب عن النقاش المسألة المتعلقة بانتقال تراخيص لاعبي كرة القدم في شبه الجزيرة، فقد اتفق ممثلو الطرفين على العمل معا لمعالجة هذه المشكلة.

وأكد المكتب الصحفي التابع لاتحاد كرة القدم في شبه جزيرة القرم، أن خبراء من الاتحاد الاوروبي يخططون لزيارة شبه الجزيرة، في وقت لاحق، لكي يتمكنوا، على أرض الواقع، من تقييم وضع الرياضة الشعبية الأولى، في شبه جزيرة القرم الروسية.

المصدر: "إنترفاكس"

نايف الكوردي