لاس بالماس يقلب الطاولة على أوساسونا في الليغا

الرياضة

لاس بالماس يقلب الطاولة على أوساسونا في الليغالاس بالماس يقسو على أوساسونا في الليغا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikox

قلب لاس بالماس الطاولة على ضيفه أوساسوناعندما حول تأخره 1-2 إلى انتصار كبير بنتيجة 5-2 الأحد 5 مارس/آذار، ضمن منافسات الجولة الـ26 لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى الرغم من تقدم أصحاب الأرض مبكرا في النتيجة عبر خيسي رودريغيز من الدقيقة السابعة، إلا أن أوساسونا تمكن من الخروج للاستراحة متقدما بهدفين حملا توقيع مهاجمه كينان كودرو في (د.31 و37).

ولكن لاعبي لاس بالماس كشروا عن أنيابهم في الشوط الثاني وأحرزوا أربعة أهداف بدأها الكرواتي ماركو ليفايا في (د.55) وأوناي غارسيا بنيران صديقة في (د.70) وروكي ميسا في (د.76) وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق، عاد رودريجيز لهز الشباك بالهدف الثاني له والخامس لـ"الكناري"..

وبهذا، يتذوق لاس بالماس طعم الانتصار الأول له بعد خمس مباريات شهدت 4 هزائم وتعادل كان مع ريال مدريد في الجولة الماضية، ليصبح رصيده 32 نقطة في المركز الثاني عشر. في المقابل، تكبد فريق مدينة بامبلونا هزيمته الـ18 هذا الموسم، السادسة على التوالي، ليظل في قاع الترتيب بعشر نقاط فقط ويقترب بقوة من الهبوط للدرجة الثانية. 

أتلتيك بيلباو - ملقا 1-0

حصد أتلتيك بيلباو 3 نقاط ثمينة بعدما حقق فوزا بشق الأنفس على حساب ضيفه ملقا بهدف نظيف.

ويدين "أسود الباسك" بالفضل في هذا الانتصار الذي تحقق في (د.72) للاعبهم المخضرم راؤول غارسيا صاحب الهدف الذي جاء من ركلة جزاء.

واستعاد الباسكيون انتصاراتهم في الليغا مجددا، بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام إشبيلية بهدف نظيف، ليرتفع رصيدهم لـ41 نقطة في المركز السابع.

في المقابل، تكبد الفريق الأندلسي هزيمته الثالثة على التوالي، الـ12 هذا الموسم، ليظل رصيده عند 26 نقطة يحتل بها المرتبة الخامسة عشر.

المصدر: EFE

فادي سيمير