شارابوفا تطلب بطاقة دعوة للمشاركة في "رولان غاروس"

الرياضة

شارابوفا تطلب بطاقة دعوة للمشاركة في الحسناء الروسية ماريا شارابوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikg1

طلبت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا، بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة رولان غاروس، بحسب ما أعلن عنه رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة برنار غويديتشيلي، الجمعة 3 مارس/ آذار.

وقال غويديتشيلي رئيس الاتحاد الفرنسي: "راسلنا وكيل ماريا شارابوفا طالبا مناقشتنا، سنقابلها، نستمع لحججها ثم نتحدث مع غي فورجيه، مدير الدورة، ونتخذ قرارا".

وتنتهي عقوبة المصنفة أولى عالميا سابقا في الـ26 أبريل/نيسان المقبل.

وكان غويديتشيلي قال الخميس 2 مارس/آذار: "النزاهة هي إحدى التزاماتنا القوية، لا يمكننا من جهة رفع الدعم المالي المخصص لمكافحة المنشطات ومن جهة أخرى... (دعوتها)".

وتحتاج الحسناء شارابوفا، حاملة لقب 5 بطولات كبرى، إلى بطاقة دعوة لدخول الجدول النهائي للاعبات في بطولة فرنسا، لأنها غير مصنفة في الوقت الراهن، ونظرا لإعلان اللائحة قبل خوضها دورة شتوتغارت ومن دون دعوة، عليها خوض التصفيات في البطولة المقررة بعد أسبوع من شتوتغارت، ولذلك يتعين عليها حصد نقاط كافية، بمعنى آخر إحراز اللقب في ألمانيا.

وستبلغ الروسية سن الثلاثين قبل أسبوع من خوضها الدورة الألمانية، التي تقام على تربة أرضية. ولم تخض شارابوفا أي مباراة رسمية منذ ربع نهائي بطولة أستراليا في يناير/كانون الثاني 2016، عندما خسرت أمام الأمريكية سيرينا وليامس.

وأوقف الاتحاد الدولي اللاعبة الروسية في الثامن من يونيو/حزيران 2016 لمدة عامين، بسبب تناولها عقار ميلدونيوم الذي كانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، قد أدرجته على لائحة المواد المحظورة مطلع العام نفسه، إلا أن محكمة التحكيم الرياضي (كاس) خفضت العقوبة الى 15 شهرا.

وتقام بطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، على تربة أرضية في باريس بين الـ28 مايو/أيار والـ11 يونيو/حزيران.

المصدر: أ ف ب

أليكسي اسبر