الدوري الإنكليزي: تشيلسي للابتعاد.. وفرق القاع وصراع البقاء

الرياضة

الدوري الإنكليزي: تشيلسي للابتعاد.. وفرق القاع وصراع البقاءجون تيري مدافع تشيلسي الإنكليزي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijil

يتطلع نادي تشيلسي للأبتعاد بالصدارة، بعد لقاءه مع سوانزي سيتي، السبت25 فبراير/شباط، في الجولة 26 من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويمني سوانزي النفس بتحقيق إنجاز الفوز على تشيلسي في معقله الستامفورد بريدج، بعد أن كانت أخر خسارة للاعبي البلوز على أرضهم، تعود إلى 16 سبتمبر/أيلول الماضي، أمام ليفربول بنتيجة (1-2).

ويمتلك نادي شمال العاصمة كوكبة من النجوم، على رأسهم إدين هازارد، صاحب 11 هدفا، ودييغو كوستا الذي سجل 15 هدفا، من أصل 52 هدفا سجلها الفريق، بينما يعتمد سوانزي في تهديد مرمى كورتوا البلجيكي، على الإسباني فيرناندو لورنتي، والإيسلندي غيلفي سيغوردسون، اللذين سجلا 16 هدفا مناصفة.

ويمتلك البلوز 60 نقطة في صدارة الترتيب، من 19 انتصارا، و3 تعادلات، و3 خسارات، بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه، مانشستر سيتي الوصيف، بينما يحتل سوانزي المركز 15 برصيد 24 نقطة، ويبتعد بفارق 4 نقاط عن أقرب فريق له مهدد بالهبوط.

ويحاول إيفرتون في لقاء ثان، تعزيز مركزه السابع على سلم الترتيب، والمؤهل إلى البطولات الأوروبية، عندما يلتقي متذيل الترتيب ساندلاند، الذي سيقاتل بشراسة للحصول على النقاط الثلاثة، والهروب إلى بر الأمان.

ويلتقي في مباريات أخرى، ويست بروميتش ألبيون صاحب المركز الثامن، مع بورتثموث المركز 14 على جدول الدوري، ويستضيف كريستال بالاس صاحب المركز ما قبل الأخير، مع ميدلزبرة صاحب المركز 16، في صراع للهروب من منطقة الهبوط، ويحل بيرنلي الثاني عشر، ضيفا على هال سيتي صاحب المركز 18، و يلتقي واتفورد في المركز 13 مع ويستهام يونايتد العاشر على سلم الترتيب.

وكان من المفترض أن تقام مباراة ساوثهامبتون، مع الأرسنال، لكن المباراة تأجلت، لتتسنى الفرصة لساوثهامبتون لخوض غمار نهائي كأس رابطة المحترفين الإنكليزية أمام مانشستر يونايتد، الأحد 26 فبراير/شباط.

المصدر: RT

أيهم مصا