روسيا تتراجع والأرجنتين تحافظ على صدارة ترتيب الفيفا

الرياضة

روسيا تتراجع والأرجنتين تحافظ على صدارة ترتيب الفيفاالاتحاد الدولي لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihrw

تراجع المنتخب الروسي 5 مراتب ليحتل المركز 61 في سلم ترتيب المنتخبات، الذي نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم" فيفا"، الخميس 9 فبراير/شباط.

ولم يشهد ترتيب العشرة الأوائل أي تغيير يذكر باستثناء تبادل المراكز بين فرنسا السادس وكولومبيا السابع، في حين بقيت الأرجنتين متصدرة، تليها البرازيل، ومن ثم بطلة العالم ألمانيا.

المنتخبات الإفريقية قفزت مراكز عدة بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، مصر تقدمت 12 مرتبة لتحتل المركز 23 على مستوى العالم في صدارة الدول الإفريقية، فيما تقدمت بطلة إفريقيا الكاميرون 29 مرتبة لتحتل المركز 33، فيما احتلت السنغال المركز 31 بعد أن تقدمت مرتبتين فقط.
وفي أبرز التغييرات على مستوى أفريقيا، تقدمت كل من نيجيريا وغانا والمغرب، تسعة مراتب، لتصبح في المراكز 41- 45- 48 على التوالي، وتراجعت ساحل العاج 13 مرتبة في المركز 47.

أما آسيويا فقد تراجعت أغلب المنتخبات الأسيوية كونها لم تشارك في أي مباريات رسمية خلال الفترة الماضية، فتراجعت إيران وكوريا الجنوبية، إلى المركزين 32 و39، فيما أحتلت اليابان المركز 52 بعد تراجعها 6 مراتب، والسعودية في المركز 56 بعد التراجع 8 مراتب.
وشهد الترتيب تقدم بعض الدول العربية مثل سوريا في 93 بعد تقدمها 3 مراكز، و فلسطين إلى المركز 128 بعد التقدم 3 مراتب، ولبنان تقدمت مرتبتين لتحتل المركز 146.

وفيما يلي ترتيب الدول العشرة الأوائل في جدول الفيفا لشهر شباط:

1-      الأرجنتين

2-      البرازيل

3-      ألمانيا

4-      تشيلي

5-      بلجيكا

6-      فرنسا

7-      كولومبيا

8-      البرتغال

9-      الأورغواي

10-   إسبانيا 

المصدر: "موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA"

أيهم مصا

دوري أبطال اوروبا