سيلاسي: غياب روسيا عن ألعاب القوى كغياب ألمانيا عن المونديال

الرياضة

 سيلاسي: غياب روسيا عن ألعاب القوى كغياب ألمانيا عن المونديالالبطل الأولمبي هايلي جبري سيلاسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihip

قال رئيس الاتحاد الإثيوبي لألعاب القوى، البطل الأولمبي هايلي جبري سيلاسي، إن بطولة العالم للألعاب القوى، دون مشاركة الرياضين الروس ستكون غير مكتملة.

ونقلت صحيفة "The Independent" عن البطل الأولمبي الإثيوبي، قوله: "هناك رياضيون روس أبرياء وهناك مذنبون، ولا يمكن معاقبة الأغلبية بسب تصرفات الأقلية.. فمن الممكن أيضا أن يحرم 2000 رياضي إثيوبي من المشاركة في المنافسات الدولية بسبب تصرفات خمسة رياضيين أو ستة.. لا أوافق على العقوبات المفروضة على روسيا، أنا قلق على نوعية المنافسة من دون مشاركة الأبطال الروس".

واعتبر سيلاسي غياب الفريق الروسي لألعاب القوى عن بطولة العالم، كغياب منتخبات ألمانيا أو فرنسا أو إيطاليا عن مونديال كرة القدم، مشيرا إلى أن غياب الأبطال الروس سيجعل المنافسة غير ندية.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى، قد علق عضوية الاتحاد الروسي في المنظمة لأجل غير مسمى، عام 2015، عقب صدور تقرير رئيس اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، ريتشارد ماكلارين، والذي كشف فيه عن مخالفات لقواعد مكافحة المنشطات في روسيا، الأمر الذي نفته الجهات الروسية المعنية.

وأبقى الاتحاد الدولي لألعاب القوى خلال اجتماع عقده في موناكو، الاثنين 6 فبراير/شباط، على عقوبة تعليق عضوية الاتحاد الروسي لأم الألعاب في المنظمة، ما يعني أن الرياضيين الروس لن يتمكنوا من المشاركة في المنافسات الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن جبري سيلاسي يعد واحدا من أبرز العدائين في سباقات المسافات الطويلة، حيث توج بميداليتين ذهبيتين أولمبيتين.

المصدر: rsport.ru

عمر بيكضاض