موتكو يعلق على إبقاء حظر مشاركة الرياضيين الروس دوليا

الرياضة

موتكو يعلق على إبقاء حظر مشاركة الرياضيين الروس دوليا فيتالي موتكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihgi

قال نائب رئيس الوزراء الروسي، لشؤون الرياضة والسياحة والشباب، فيتالي موتكو، إن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، لا يريد أن يكون رائدا في قضية رفع العقوبات عن الاتحاد الروسي للعبة.

ونقلت وكالة إرسبورت، الثلاثاء 7 فبراير/شباط، عن موتكو، قوله "الاتحاد الدولي لألعاب القوى، لا يريد أن يكون رائدا في رفع بعض القيود المفروضة على الاتحاد الروسي لأم الألعاب..إذ ستبدو هذه الخطوة غير جيدة في نظر الدول التي تؤيد فرض هذه العقوبات على روسيا. هذا القرار (إبقاء حظر مشاركة الرياضيين الروس دوليا) مبدئيا كان متوقعا".

وأبقى الاتحاد الدولي لألعاب القوى خلال اجتماع عقده في موناكو، الاثنين 6 فبراير/شباط، على عقوبة تعليق عضوية الاتحاد الروسي لأم الألعاب في المنظمة، وبالتالي، فرياضيو ألعاب القوى الروس، لن يتمكنوا من المشاركة في المنافسات الدولية.

وصرح روني أندرسون، رئيس مجموعة العمل في الاتحاد الدولي لألعاب القوى، لوسائل إعلام في وقت سابق، إن روسيا لن تستعيد عضويتها في الاتحاد الدولي لألعاب القوى قبل نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لكن قد يسمح بمشاركة الرياضيين الروس دوليا كمستقلين.

وهذا، وذكرت مصادر إعلامية أن 35 رياضيا روسيا، تقدموا بطلبات للاتحاد الدولي لألعاب القوى، للسماح لهم بالمشاركة في المنافسات الدولية كمستقلين، وذلك تفاديا للحظر المفروض على الاتحاد المحلي.

المصدر: لينتا.رو

عمر بيكضاض