اكتمال عقد المتأهلين إلى كأس القارات روسيا 2017

الرياضة

اكتمال عقد المتأهلين إلى كأس القارات روسيا 2017اكتمال عقد المتأهلين إلى كأس القارات روسيا 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihax

ضرب منتخب الكاميرون عصفورين بحجر واحد، عندما فاز على نظيره المصري (2-1) في نهائي كأس أمم إفريقيا، الأحد 5 فبراير/شباط، ليتوج بلقب البطولة ويضمن مشاركته في كأس القارات روسيا 2017.

وسيشارك منتخب الأسود غير المروضة "بطل إفريقيا" في بطولة كأس القارات للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن سبق له وشارك في نسختي 2001 و2003.

وأوقعت قرعة كأس القارات التي أجريت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بمدينة قازان الروسية، منتخب الكاميرون في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من ألمانيا بطلة العالم، وتشيلي المتوجة بلقب بطولة "كوبا أمريكا"، وأستراليا بطلة آسيا، بينما ضمت المجموعة الأولى، روسيا، باعتبارها البلد المضيف، والمكسيك الفائزة بلقب بطولة "الكأس الذهبية" التابعة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، منطقة "كونكاكاف"، ونيوزيلاندا بطلة أوقيانوسيا، إضافة إلى البرتغال بطلة أوروبا.

ويستهل المنتخب الكاميروني مشواره في البطولة أمام تشيلي، ثم يواجه أستراليا في الجولة الثانية، على أن يختتم مبارياته في دور المجموعات أمام ألمانيا.

يذكر أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وبالتالي ستنظم بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة، (موسكو، قازان، سان بطرسبورغ وسوتشي) في الفترة ما بين 17 يونيو/حزيران و2 يوليو/تموز من العام الجاري.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض

دوري أبطال اوروبا
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو