بايرن ميونيخ يسقط في فخ التعادل أمام شالكه

الرياضة

بايرن ميونيخ يسقط في فخ التعادل أمام شالكهالبايرن يتعادل مع شالكه في البوندسليغا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ih5k

أوقف شالكه سلسلة من سبعة انتصارات متتالية لبايرن ميونيخ بتعادله معه 1-1، السبت 4 فبراير/شباط، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

افتتح بايرن التسجيل عبر روبرت ليفاندوفسكي في (د.10)، وأدرك شالكة التعادل بواسطة البرازيلي رونالدو رودريغيز في (د.14).

وخاض قائد بايرن فيليب لام (33 عاماً) بنزوله احتياطياً بدلاً من البرازيلي رافينيا مباراته الـ500 مع الفريق البافاري، أحرز خلالها لقب الدوري 7 مرات والكأس 6 مرات ودوري أبطال أوروبا.

ورفع بايرن المتصدر رصيده إلى 46 نقطة، بفارق أربع نقاط مؤقتا أمام لايبزيغ الثاني الذي يحل ضيفا على بوروسيا دورتموند السابع لاحقا في مباراة قمة، من جهته، رفع شالكه رصيده إلى 22 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي مباراة ثانية، اكتسح هوفنهايم ضيفه ماينتس بأربعة اهداف لمارك أوث في (د.5) وماركو تيرازينو في (د.81) والمجري آدم شالاي في (د.86 و90+1)، ليرتقي إلى المركز الثالث برصيد 34 نقطة.

وفاز هرتا برلين على إينغولشتات بهدف للياباني جينكي هاراغوتشي في (د.2)، ليرفع رصيده أيضا إلى 33 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطة أمام كولن الفائز على فولفسبورغ بهدف للفرنسي أنطوني موديست في (د.81 من ركلة جزاء).

كما حقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزا سهلا على فرايبورغ بثلاثة أهداف للارس ستنيدل في (د.73) والبرازيلي رافاييل في (د.78) وباتريك هيرمان في (د.90+2).

وأحبط بوروسيا دورتموند، أحلام لايبزيج، في تضييق الفارق مع بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الألماني، بعد أن فاز عليه 1-0.

أحرز هدف أصحاب الأرض والمباراة الوحيد اللاعب الجابوني بيير إيميريك أوباميانغ في (د.35) من عمر اللقاء، ليهدي فريقه 3 نقاط ثمينة، ساهمت في ارتقائه عدة مراكز في جدول البوندسليغا.

ورفع بوروسيا دورتموند، رصيده إلى 34 نقطة، يقفز بها للمركز الثالث، بينما فقد لايبزيج 3 نقاط كانت ستقلص الفارق بينه وبين البايرن المتصدر بـ46 نقطة، ليتجمد رصيده عند 42 نقطة في الوصافة.

وافتتحت المرحلة الجمعة بفوز باير ليفركوزن على هامبورغ 1-0.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي أوغسبورغ مع فيردر بريمن، وأينتراخت فرانكفورت مع دارمشتات.

المصدر: وكالات

فادي سيمير