إيران ترفض منح التأشيرة لفريق مصارعة أمريكي

الرياضة

إيران ترفض منح التأشيرة لفريق مصارعة أمريكي  إيران ترفض منح التأشيرة لفريق مصارعة أمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ih1k

رفضت طهران منح تأشيرات لفريق مصارعة أمريكي كان ينوي المشاركة في دورة تستضيفها إيران ردا على مرسوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحسب ما أعلنت عنه وزارة الخارجية الإيرانية.

ونقلت وكالة أنباء "إرنا" الرسمية الإيرانية عن المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي قوله "بالنظر إلى السیاسات المتبعة من قبل الإدارة الأمریكیة الجدیدة، فقد اضطرت وزارة الخارجیة الإیرانیة إلى رفض الموافقة على حضور فریق المصارعة الأمریكي في إیران".

وكان من المتوقع أن يشارك الفريق الأمريكي في دورة دولية في المصارعة مقررة في الـ16 والـ17 فبراير/شباط الجاري.

ووقع ترامب الذي نصب رئيسا للولايات المتحدة في الـ20 يناير/كانو الثاني، مرسوما يمنع لمدة ثلاثة أشهر، دخول رعايا العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن إلى الولايات المتحدة. كما يحظر المرسوم دخول كل اللاجئين أيا كانت أصولهم لمدة 120 يوما، واللاجئين السوريين لأجل غير مسمى.

واستثني من هذا الإجراء رعايا هذه الدول ممن يحملون تأشيرات دخول دبلوماسية أو رسمية، أو ممن يعملون في مؤسسات دولية.

وبرر الرئيس الجمهوري ترامب المرسوم الذي أثار عاصفة من الانتقادات في الداخل والخارج، على المستويين السياسي و الشعبي، بأنه يهدف إلى منع دخول "الإرهابيين المتشددين".

وأعلنت إيران في 28 يناير/كانون الثاني، قرارها الرد بالمثل على "القرار المتعلق بالرعايا الإيرانيين" واعتبرته مهينا.

وتصاعدت حدة التوتر بين إيران والإدارة الأمريكية الجديدة منذ تولي ترامب مسؤولياته، على عكس المراحل الأخيرة من عهد سلفه باراك أوباما، الذي شهدت ولايته الرئاسية الثانية، إبرام اتفاق حول ملف إيران النووي بين طهران والدول الست الكبرى.

المصدر: وكالات

فادي سيمير

دوري أبطال اوروبا