روسيا تتراجع عن الانضمام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الرياضة

روسيا تتراجع عن الانضمام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/uh0i

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم اليوم أنه يرغب في عودة منتخباته إلى المنافسة الدولية بعدما أبدت روسيا سابقا رغبتها في مغادرة الاتحاد الأوروبي للعبة والانضمام إلى نظيره الآسيوي.

وقال رئيس الاتحاد الروسي ألكسندر ديوكوف "ندرس بالفعل خيار العودة إلى مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في أسرع وقت ممكن". 

وأضاف "من المهم بالنسبة لنا أن نشارك في تصفيات كأس العالم 2026". 

وتابع ديوكوف أن الاتحاد الروسي يقترح إنشاء مجموعة عمل لإجراء مشاورات مع الاتحاد الأوروبي في محاولة لاستئناف العلاقات. 

ووفقا لديوكوف، فسيتم إنشاء مجموعة العمل بعد الأعياد ويجب أن يكتمل عمل المجموعة بحلول الأول من أبريل.

وأكد أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن إنشاء فريق العمل.

ولم يستبعد رئيس الاتحاد الروسي أن تسعى روسيا للحصول على عضوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مرحلة لاحقة، حيث قال في هذا الصدد: "مهمتنا هي العمل على عودة أنديتنا والمنتخب الوطني إلى المنافسات الرسمية. سنعمل على خيار العودة إلى مسابقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في أقرب وقت ممكن. إذا فهمنا أن هذا مستحيل، فسنتجه لخيار العمل على الانتقال إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

وكان نائب رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، دينيس سولوفيوف، أعلن في 23 ديسمبر الجاري، أن قرارا بشأن مسألة انسحاب الاتحاد الروسي لكرة القدم من الاتحاد الأوروبي والانتقال إلى الاتحاد الآسيوي،  سيتخذ بحلول 31 ديسمبر 2022، وذلك على خلفية منع المنتخبات والفرق الروسية من المشاركة في المسابقات الأوروبية.

يذكر أن الاتحادين الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" لكرة القدم، علقا في 28 فبراير الماضي، مشاركة المنتخبات والأندية الروسية في المسابقات الدولية بسبب الوضع في أوكرانيا.

ولم يتمكن منتخب روسيا من المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وفي منافسات دوري الأمم الأوروبية، كما سيغيب عن جولة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا