بعد أن أبهر الجميع في ظهوره الأول بالدوري الفرنسي.. أي منتخب سيمثل "بن صغير"؟

الرياضة

بعد أن أبهر الجميع في ظهوره الأول بالدوري الفرنسي.. أي منتخب سيمثل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ugpw

سجل المهاجم الشاب البديل إلياس بن صغير، ابن الـ17 عاما، هدفين وقاد فريقه موناكو للفوز على مضيفه أوكسير 3-2 الأربعاء، وذلك ضمن منافسات المرحلة الـ16 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل المغربي الأصل ابن صغير بعد الاستراحة، ليسجل هدف التقدم لفريق الإمارة 2-1 في الدقيقة 58، في حين عادل أوكسير النتيجة بالنيران الصديقة بهدف عكسي من يوسف فوفانا بعد ركلة ركنية (68).

ومنح ابن صغير، الشقيق الأصغر للاعب مارسيليا سالم (19 عاما)، النقاط الثلاث لموناكو بتسجيله الهدف الثاني الشخصي له والثالث لفريقه في الوقت القاتل بتسديدة بقدمه اليمنى (85).

ولم يخض ابن صغير قبل هذه المباراة سوى دقيقة واحدة مع المحترفين وكان ذلك في مسابقة "يوروبا ليغ" أمام النجم الأحمر بلغراد.

وأصبح الموهبة الشابة بفضل هدفيه ثاني أصغر لاعب في تاريخ موناكو يسجل هدفين، وهو في السن الـ17 عاما و315 يوما، بعد الأسطورة تيري هنري الذي سجل هدفين في عام 1995، في شباك نادي لانس، حين كان يبلغ من العمر 17 عاما و255 يوما.

- أي منتخب سيمثل ابن الصغير؟

ولد إلياس في 16 فبراير من عام 2005 بمدينة سان تروبي الفرنسية، ويحمل الجنسية الفرنسية وينحدر من أصول مغربية، وبدأ مسيرته مع كرة القدم في أكاديمية كوغولينوا في سن الخمس سنوات، قبل أن ينضم في عام 2016 إلى فريق سان رافاييل الذي لعب معه لموسمين، ثم عاد بعدها إلى فريقه الأول في الفترة بين 2018 و2020، ومن ثمة رصدته أعين كشافي فريق موناكو، الذي أمضى معه أول عقد احتراف في 5 أغسطس 2022.

ورغم كونه نشأ وترعرع في فرنسا، فإن ابن صغير لم يحسم بعد ما إن كان سيمثل منتخب النشأة، فرنسا أو منتخب جذوره المغرب، مع العلم أنه سبق للاعب أن حمل ألون المنتخب الفرنسي في فئتي الناشئين تحت 17 و18 عاما.

وسيكون على الاتحاد المغربي لكرة القدم التدخل سريعا من أجل التواصل مع اللاعب من أجل استغلال التألق الأخير لمنتخب المغرب بكأس العالم في قطر، والذي من الممكن أن يغري أي لاعب ذي أصول مغربية بحمل قميص "أسود الأطلس".

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا