تصفيات مونديال 2022.. إقالة بيتروفيتش من تدريب العراق

الرياضة

تصفيات مونديال 2022.. إقالة بيتروفيتش من تدريب العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/sba1

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، إقالة مدرب المنتخب الأول، المونتينيغري، جيليكو بيتروفيتش، على خلفية تردي نتائج "أسود الرافدين" في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال "قطر 2022".

وقال الاتحاد العراقي في بيان نشره على صفحته الرسمية في موقع "تويتر"، أمس الأربعاء: "اتحاد كرة القدم العراقي قرر في اجتماعه، إعفاء مدرب المنتخب الوطني (بيتروفيتش) وإناطة المهمة إلى مدرب محلي ستتم تسميته في الأسبوع المقبل، وتشكيل لجنة من ذوي الخبرة والاختصاص، تضم مجموعة من الأكاديميين والمدربين واللاعبين السابقين لوضع الخطط الاستراتيجية".

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من تعادل منتخب العراق مع مضيفه اللبناني (1-1) في الجولة الثامنة من الدور الحاسم لمنافسات المجموعة الأولى في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في قطر، لتتأزم وضعية "أسود الرافدين" في ترتيب المجموعة.

ويحتل العراق المركز الخامس برصيد خمس نقاط، متخلفا بنقطة عن لبنان الرابع، وأربع نقاط عن الإمارات الثالثة التي تبدو حظوظها الأوفر في الجولتين الأخيرتين لحجر بطاقة المركز الثالث الذي يخول صاحبه خوض الملحق، بعد أن ضمنت كل من إيران وكوريا الجنوبية البطاقتين المباشرتين إلى العرس العالمي نهاية العام الحالي.

المصدر: الاتحاد العراقي لكرة القدم

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مونديال 2022.. سويسرا تهزم صربيا وتبلغ ثمن النهائي (فيديو)