الإسباني فينياليس يتخلى عن ياماها في نهاية الموسم

الرياضة

الإسباني فينياليس يتخلى عن ياماها في نهاية الموسم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qppr

قرر الدراج الإسباني مافريك فينياليس وفريقه ياماها إنهاء علاقتهما في بطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي" في نهاية الموسم الحالي، أي قبل عام من نهاية العقد بينهما في 2022.

وقال فريق "ياماها" في بيان الاثنين: "تلبية لرغبة مافريك فينياليس، وافق ياماها على إنهاء مبكر للعقد الحالي الممتد لعامين (2021-2022). في عامنا الخامس معا في الوقت الحالي، قررنا معا خوض مسار منفصل في نهاية العام".

ولم يكن قرار الانفصال مفاجئا، إذ توقعته الصحافة الإسبانية مساء السبت على هامش جائزة هولندا الكبرى، مع الحديث عن انتقال ابن الـ26 عاما الى فريق أبريليا.

وبعد موسمين أمضاهما مع سوزوكي، انضم الإسباني المتوج بلقب فئة "موتو 3" عام 2013 إلى ياماها في 2017 وخاض معه خمسة مواسم متقلبة، حقق خلالها المركز الثالث عامي 2017 و2019، فيما اكتفى بالمركز السادس الموسم الماضي.

وخلافا لزميله الفرنسي، فابيو كوارتارارو، الذي يذهب الى العطلة الصيفية التقليدية وهو في صدارة الترتيب العام، يحتل فينياليس حاليا المركز السادس في الترتيب، في نتيجة تعكس المستوى المتواضع الذي قدمه حتى الآن، ل اسيما في جائزة ألمانيا الكبرى قبل ثمانية أيام، حين انطلق من المركز قبل الأخير وأنهى السباق في المركز الأخير.

وحقق فينياليس، الذي حل ثانيا يوم الأحد على حلبة آسن، بالمجمل 8 انتصارات مع ياماها، وصعد إلى منصة التتويج 24 مرة، فيما انطلق من المركز الأول 13 مرة.

وسيكون أمام الصانع الياباني مهمة استبدال دراجين الموسم المقبل، مع توجه الأسطورة الإيطالي، فالنتينو روسي، الذي يدافع عن ألوان الفريق الرديف "أس أر تي"، الى إعلان اعتزاله.

المصدر: "أ ف ب"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا