رابطة الدوري البلجيكي تؤجل البت بقرار إنهاء الموسم الكروي

الرياضة

رابطة الدوري البلجيكي تؤجل البت بقرار إنهاء الموسم الكروي
شعار الدوري البلجيكي الممتاز لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/nmm9

قررت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم التي تضم الأندية الـ24 في الدرجتين الأولى والثانية، تأجيل البت بقرار انهاء الموسم الحالي في وقت مبكر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويأتي التأجيل لمدة تسعة أيام تحت ضغط من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" الذي هدد بحرمان الأندية البلجيكية بفقدان مقاعدها في دوري الأبطال والدوري الأوروبي لموسم 2020-2021، بعد إلغائها للدوري المحلي قبل الأوان.

وأوصى المجلس الإداري لرابطة الدوري البلجيكي في 25 مارس بانهاء الموسم و"قبول الترتيب الحالي كتصنيف نهائي"، في قرار كان من المفترض أن يتم التصديق عليه رسميا في 15 نيسان الجاري.

وقالت الرابطة في بيان اليوم الخميس أنه "بعد التوصية الصادرة عن مجلس الإدارة في 25 مارس، وللتواصل مع جميع الأندية حول الأزمة الصحية وما بعدها، ستعقد الجمعية العمومية يوم الجمعة 24 نيسان"، أي تم تأجيلها تسعة أيام مقارنة بالموعد الذي كان محددا سابقا.

ولم تحدد أسباب التأجيل، لكن من المرجح أن يعود ذلك الى المفاوضات الجارية بين الاتحادين البلجيكي والأوروبي.

ويجب تقديم اقتراح رابطة الدوري البلجيكي إلى اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي في تاريخ لم يحدد بعد، مع حجج داعمة لتجنب حرمان الأندية البلجيكية من المشاركة الموسم المقبل في المسابقات الأوروبية.

المصدر: أ ف ب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا