مدرب يوفنتوس يتبرع لدعم جهود مكافحة وباء كورونا

الرياضة

مدرب يوفنتوس يتبرع لدعم جهود مكافحة وباء كورونا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/nm66

شارك ماوريسيو ساري، المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي، في دعم الجهود المبذولة في إيطاليا للحد من انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في موت الآلاف في بلاده.

وتبرع ساري مع زوجته ونجله بما يزيد عن أربعة آلاف قناع طبي خاص لإحدى بلديات مقاطعة فلورنسا، وهو المكان الذي أمضي فيه فترة شبابه، وفقا لموقع "كالتشيو ميركاتو".

ولم يكن ساري الوحيد ضمن فريق "السيدة العجوز" الذي قام بمبادرة تبرع لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا في بلاده، إذ  تبرع ليوناردو بونوتشي، قائد الفريق، وزوجته مارتينا مكاري، بمبلغ 120 ألف يورو لمجمع طبي في تورينو، وذلك لشراء جهازين محمولين للأشعة فوق الصوتية، و50 قناع فلتر هواء بمستلزماتهم.

وسبقهما نجم فريق يوفنتوس، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي تبرع رفقه وكيل أعماله  بتقديم مواد طبية لمستشفيات لشبونة وبورتو، بالإضافة لتبرعهما بمليون جنيه إسترليني، لمساعدة المصابين بالفيروس القاتل.

وأعلن يوفنتوس في السابق إصابة عدد من نجومه بالفيروس، وهم المدافع الإيطالي دانييلي روغاني، ونجم الوسط الفرنسي بليز ماتويدي، إضافة لصانع الألعاب الأرجنتيني باولو ديبالا.

وسجلت إيطاليا حتى الآن أكبر عدد وفيات حيث تجاوز 17 ألف حالة بسبب فيروس كوفيد-19، ووفقا للبيانات المحدثة لـ"جامعة جونز هوبكنز"، اليوم الأربعاء، بلغ عدد المصابين في العالم مليون و430 ألف مصاب في 184 دولة، وتجاوز عدد الوفيات 82 ألف حالة.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا