كريستيانو رونالدو "المنتج البرتغالي" الأكثر شهرة في العالم

الرياضة

كريستيانو رونالدو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mwsv

تعد الإعلانات مصدرا هاما للدخل بالنسبة إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، فهو يتقاضى من الدعايات ما يصل إلى 47 مليون يورو في السنة.

ووفقا للقائمة التي أعلنتها مجلة forbes عن الرياضيين الأكثر متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي، جاء رونالدو فى المقدمة، متفوقا على كل الرياضيين في العالم  بـ887.2 مليون متابع من حيث التفاعل مع المحتوى الذي يتم نشره عبر حساباته على "السوشال ميديا".

ويملك رونالدو في حسابه على موقع "انستغرام" 177 مليون متابع، ليكون على رأس قائمة الأكثر متابعة على الإطلاق، وهذا الرقم يدر أموالا طائلة، إذ تدفع الشركات التجارية لـ"صاروخ ماديرا" 44 مليون دولار سنويا مقابل عرض منتجاتها عبر حسابه في "انستغرام".
ووفقا لتقرير نشره موقع hopperhq يحصل رونالدو على 975 ألف دولار عن الإعلان الواحد.

و يتحصل رونالدو سنويا على دخل قيمته 108 ملايين يورو، ليكون ثالث أغنى رياضي في العالم لعام 2019، خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة الإسباني 113 مليون، والملاكم الأمريكي فلويد مايويذر 236 مليون.

وفي تصريح لمدير المعهد البرتغالي للإدارة والتسويق، دانيل سا، قال فيه: "إضافة إلى النبيذ، كريستيانو رونالدو هو المنتج البرتغالي الأكثر شهرة في العالم".

ويملك رونالدو استثمارات وعلامة تجارية تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون يورو، وهو يضع كل استثماراته تحت شعار واحد CR7، وهو عبارة عن أول حرفين من اسم اللاعب والرقم الذي يحمله على قميصه مع ناديه والمنتخب.
ويستثمر رونالدو  في مجال الأزياء (الملابس الداخلية والكلاسيكية والرياضية والأحذية بكل أنواعها)، ولديه سلسلة فنادق تحت علامته التجارية، وله العديد من الفروع في البرتغال وإسبانيا، وبصدد افتتاح فرع جديد في المغرب، ويعتزم التوسع في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقبل عدة أشهر افتتح البرتغالي مركزا طبيا متخصصا في زراعة الشعر، وجعل هذا المشروع تحت إدارة خطيبته جورجينا رودريغيز.

وفي تورينو معقل ناديه يوفنتوس الإيطالي، افتتح رونالدو مخبزا لتقديم كل أنواع المخبوزات مستغلا عشق الإيطاليين للمخبوزات.

ويتضح أن رونالدو البالغ 34 عاما ليس لاعبا لامعا داخل الملاعب فقط، بل ويرغب في رسم طريق لنفسه لما بعد الاعتزال داخل عالم التجارة والاستثمارات، ليكون علامة فارقة كما اعتادته الجماهير.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا