كأس العالم للسيدات.. انتقادات تطال المنتخب الأمريكي بعد النتيجة التاريخية 13-0

الرياضة

كأس العالم للسيدات.. انتقادات تطال المنتخب الأمريكي  بعد النتيجة التاريخية 13-0
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lz7n

أثار فوز المنتخب الأمريكي للسيدات القياسي على نظيره التايلندي 13-0 خلال كأس العالم لكرة القدم، واحتفالات اللاعبات بالأهداف، ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتألقت في المباراة أليكس مورجان، لاعبة نادي أورلاندو برايد الأمريكي، بتسجيلها 5 أهداف، ليبدأ المنتخب الأمريكي حملة الدفاع عن لقبه بأكبر انتصار في تاريخ بطولة كأس العالم، سواء للرجال أو السيدات.

وتباينت الآراء حول ما إذا كان ينبغي على اللاعبات الأمريكيات الاكتفاء بنتيجة أقل والتهاون مع منافساتهن التايلنديات اليائسات خلال المباراة.

وانتقد اللاعب الأمريكي الدولي السابق تيلور تويلمان، لاعبات منتخب بلاده بسبب االمبالغة بالاحتفال بفوز كهذا، وغرد على "تويتر": "الاحتفال بالأهداف يترك في فمي مذاقا مريرا مثل كثيرين منكم.. يساورني الفضول لمعرفة إن كان أحد اعتذر بعد المباراة".

فيما دافعت جيل إيليس مدربة منتخب الولايات المتحدة عن أسلوب فريقها، وقالت إن الاسترخاء رغم التقدم الكبير، كان سيمثل عدم احترام لتايلاند.

واتفق روب ستون، الذي يقدم تغطية كأس العالم لشبكة "فوكس سبورتس"، مع رأي تويلمان وقال: "الأمر كان مذلا في نقطة ما، الأمر تحول إلى مجرد تدريب على تسجيل الأهداف".

فيما دافع  أليكسي لالاس، اللاعب الأمريكي السابق، عن منتخب بلاده، قائلا: "ليست مشكلتهن أنهن واجهن فريقا ضعيفا، المنتخب الأمريكي ليس موجودا هناك ليكون صديقا لأحد. المنتخب الأمريكي هناك ليفوز بكأس العالم".

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

حلول صندوق النقد الدولي "لإنقاذ" لبنان من الأزمة الاقتصادية والمالية