روسيا تطلق ثلاثة أقمار صناعية عسكرية إلى الفضاء

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l4qu

أطلقت روسيا صباح اليوم الجمعة من مطار بليسيتسك الفضائي بنجاح صاروخ النقل "روكوت" وعلى متنه ثلاثة أقمار صناعية جديدة للأغراض العسكرية.

تمت عملية الإطلاق في الساعة 05.27 بتوقيت موسكو، وبعد مضي ست دقائق انفصلت عنه وحدة تعجيل السرعة "بريز-كي إم" وفي الساعة 07.12 وضعت وحدة التعجيل الأقمار الثلاثة في مدارها المقرر حول الأرض، ودخلت الخدمة الفعلية في صفوف القوات الفضائية الروسية، وبدأ الاتصال معها بصورة طبيعية، ومنحت الأقمار الثلاثة الأرقام التسلسلية Cosmos-2530 ، Cosmos-2531 ، Cosmos-2532" ، بحسب بيان المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الروسية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم رصد عملية إطلاق الصاروخ وتحليقه بواسطة نظام التحكم الأوتوماتيكي للمركبات الفضائية التابعة للمجموعة المدارية الروسية.

وهذا هو ثاني إطلاق لصاروخ النقل "روكوت" من مطار بليسيتسك الفضائي خلال السنة الحالية، حيث كان الإطلاق الأول في شهر أبريل.

الصاروخ "روكوت" من نوع صواريخ النقل الخفيفة، وجرى تصميمه على أساس صاروخ RS-18 الباليستي العابر للقارات، وكان أول إطلاق له من مطار بليسيتسك في 16 مايو عام 2000. وتم حتى الآن إطلاق 29 صاروخا من هذا النوع حملت إلى الفضاء زهاء 70 قمرا صناعيا مختلفة الأغراض.

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا