رائد فضاء بريطاني يكشف "ألغاز" اختبارات الفضاء الحقيقية!

الفضاء

رائد فضاء بريطاني يكشف تيم بيك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbqg

نشر رائد الفضاء البريطاني، تيم بيك، كتاب ألغاز جديد يحوي اختبارات اختيار رواد الفضاء الحقيقية.

ويتمثل الهدف من الكتاب في السماح للأشخاص الطامحين باستكشاف الفضاء، باكتشاف ما إذا كان بإمكانهم اتباع خطى بيك ليصبحوا رواد فضاء.

وتفوق بطل الفضاء البريطاني، تيم بيك، على 9 آلاف متقدم للانضمام إلى برنامج تدريب رواد الفضاء التابع لوكالة الفضاء الأوروبية. واجتاز اختبارات أكاديمية صارمة استمرت عدة أشهر، قبل أن يُسمح له بالسفر إلى محطة الفضاء الدولية عام 2015.

وتعاون بيك مع وكالة الفضاء الأوروبية لإصدار كتاب اختبارات اختيار رائد الفضاء: هل لديك ما يلزم؟ (Do You Have What It Takes؟).

ويحتوي البرنامج على 100 اختبار حقيقي لرائد الفضاء، وتدريبات حقيقية يمكن أن يجربها القراء من أي عمر في المنزل. وفيما يلي أحد هذه الاختبارات:

وأوضح بيك أن "اختيار رائد فضاء كان أحد أصعب التحديات التي واجهتني. ولكن المكافأة كانت واحدة من أكثر التجارب إثارة في الحياة".

وأضاف قائلا، إن "هذا الكتاب يدعوك إلى اختبار نفسك ضد واحدة من أصعب عمليات الاختيار في العالم، واكتشاف ما يتطلبه الإنسان حقا ليصبح رائد فضاء في يومنا هذا".

وتتراوح الألغاز الموجودة في الكتاب من "سهلة إلى شديدة الصعوبة"، وفقا للناشر Penguin Random House.

وتشمل الاختبارات: الذاكرة البصرية وألغاز الإدراك، واختبارات التركيز والرياضيات ومسائل الحساب الذهني، بالإضافة إلى المسابقات النفسية والعمل الجماعي وتمارين القيادة ومهارات البقاء والامتحانات البدنية والطبية. كما توجد اختبارات بلغة أجنبية، لأن رواد الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية مطالبون بتعلم اللغة الروسية.

وسيكون كتاب تيم بيك متاحا للشراء على شكل كتب إلكترونية ابتداء من 4 أكتوبر المقبل. ويمكنك طلبه مسبقا مقابل 20 جنيها إسترلينيا.

المصدر: ذي صن

ديمة حنا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

من الصين.. قمر اصطناعي للإنارة