اندماج "روس كوسموس" وألماس-أنتاي" و"الصواريخ التكتيكية"

الفضاء

اندماج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9ye

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي النائب السابق لرئيس الحكومة، دميتري روغوزين، الذي تولى رئاسة شركة "روس كوسموس" (الوكالة الفضائية الروسية).

وقال رئيس الدولة إنه يعلق آمالا كبيرة على روغوزين، وطلب منه تعزيز الشركة بكوادر ومختصين أكفاء بوسعهم إعطاء دفعة جديدة في تطور الشركة. وأعاد بوتين إلى الأذهان اقتراحات كان قد طرحها النائب السابق لرئيس الحكومة من شأنها تحويل الشركة إلى مؤسسة حكومية فعالة.

وقد تم توقيع المرسوم الرئاسي بتعيين روغوزين رئيسا للشركة، الخميس 24 مايو الجاري.

فيما أفاد مصدر في القطاع الفضائي الروسي في وقت سابق بأن تعيين روغوزين في منصب رئيس الوكالة الفضائية سيعقبه اندماجها مع  شركة "ألماس-أنتاي" المصنعة للصواريخ المضادة للجو وشركة "أسلحة الصواريخ التكتيكية" واستحداث مؤسسة كبرى على أساسها.

يذكر أن دميتري روغوزين  كان يتولى منصب نائب رئيس الحكومة على مدى الـ 7 أعوام الماضية، كما تولى رئاسة اللجنة الصناعية العسكرية الروسية. وكان مسؤولا في الحكومة الروسية عن تسيير أمور مجمع الصناعات الحربية والدفاع الوطني وقطاع الصواريخ والفضاء.

جدير بالذكر أن شركة "روس كوسموس" عبارة عن مؤسسة حكومية تتولى إدارة القطاع الفضائي الروسي. وتم تأسيسها بمبادرة من دميتري روغوزين نفسه. وتولى إيغور كوموروف رئاستها عام 2015.

المصدر: نوفوستي

يفغيني دياكونوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا