إعلان برنامج رحلات محطة الفضاء الدولية للعام 2018

الفضاء

إعلان برنامج رحلات محطة الفضاء الدولية للعام 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jl1y

أعلنت اللجنة الدولية المشتركة لشؤون المحطة الفضائية الدولية عن أسماء الرواد الذين سينطلقون إلى المحطة على متن صواريخ "سويوز" الروسية العام المقبل.

ووفقا لمجلة "أخبار الفضاء" الروسية فإن اللجنة أصدرت، في 30 نوفمبر الفائت، قرارا يتعلق بأسماء رواد الفضاء الذين سينطلقون إلى محطة الفضاء الدولية على متن الصواريخ الروسية. حيث تقرر أن الطاقم الأول الذي سينطلق إلى المحطة، في شهر مارس 2018، على متن صاروخ "سويوز MS-8" سيضم كلا من رائد الفضاء الروسي أوليغ أورتيمييف ورائدي الفضاء التابعين لناسا إندرو فيستيل وريتشارد أرنولد. أما الطاقم الاحتياطي لهذه الرحلة فيضم كلا من أليكسي أوفتشينين وتيلور هيغ وواحدا من رواد الفضاء التابعين لوكالة ناسا لم يتم تحديده بعد.

أما الطاقم الذي سينطلق، في شهر مايو، إلى المحطة فمن المفترض أن يضم كلا من الروسي سيرغي بروكوبييف والأمريكية جانيت إيبس ورائد الفضاء الألماني ألكسندر غيرست.

وفي شهر سبتمبر 2018، من المفترض أن تنطلق رحلة أخرى إلى المحطة على متن الصاروخ الروسي "سويوز –MS 10" وسيكون على متنها كل من ألكسي أوفتشينين وتيلور هيغ ورائد الفضاء الروسي نيكولاي تيخونوف.

أما آخر رحلة ستنطلق إلى المحطة العام المقبل، فيخطط لأن تكون في شهر نوفمر حيث ستضم كلا من رائد الفضاء الروسي أوليغ كونونينكو والكندي دافيد سانجاك ورائدة الفضاء الأمريكية سيرينا أونون تشنسلور.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. اختبار الدجاجة للالتحاق بأكاديمية الشرطة