طاقم المحطة الفضائية الدولية يصل بايكونور

الفضاء

طاقم المحطة الفضائية الدولية يصل بايكونور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jl0a

أكدت وكالة روسكوسموس الروسية أن أفراد الطاقم الأساسي والاحتياطي لمحطة الفضاء الدولية وصلوا إلى قاعدة بايكونور الروسية للاستعداد لرحلتهم الفضائية المقبلة.

ووفقا للمعلومات الواردة عن الوكالة فإن الرحلة القادمة لرواد الفضاء إلى المحطة الفضائية الدولية من المفترض أن تنطلق من قاعدة بايكونور الفضائية، في 17 ديسمبر الجاري، على متن الصاروخ "سويوز-إم إس 7" الروسي.

وحول الرواد الذين جاؤوا في صفوف الطاقم قالت الوكالة إن "الطاقم الأساسي سيضم رائد الفضاء أنطون شكابليروف رئيس الطاقم، ورائد الفضاء التابع لناسا سكوت تيغنل ورائد الفضاء نورشيغي كاناي، أما الطاقم الاحتياطي فيضم رائد الفضاء الروسي سيرغي بروكوبييف وألكسندر غيست التابع لوكالة الفضاء الأوروبية ورائدة الفضاء التابعة لوكالة ناسا جانيت إيبس".

وأثناء تواجدهم في القاعدة، من المفترض أن يقوم الرواد بالتدرب والتعرف أكثر على معدات المركبة التي ستقوم بنقلهم والتحقق من جهوزية المعدات. كما سيتفقدون جهوزية بزاتهم الفضائية فضلا عن تلقيهم بعض الدروس والمحاضرات النظرية التي تتعلق بالمحطة الفضائية ومعداتها والتقنيات الموجودة فيها، وسيتدربون على إجراء بعض التجارب العلمية بالإضافة إلى تدريبات اللياقة البدنية التي سيخضعون لها.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الروس أخذوها من العرب.. تعرف على كلمات روسية أصلها عربي