روسكوسموس تدرس طلبات الالتحاق بطاقم رواد الفضاء

الفضاء

روسكوسموس تدرس طلبات الالتحاق بطاقم رواد الفضاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh77

يدرس الخبراء في شركة "روسكوسموس" 400 طلب للمتطوعين الذين أعربوا عن رغبتهم في الانضمام إلى فريق رواد الفضاء الروس.

ونفى رئيس الفريق أوليغ كونونينكو ترشيح أي طلب لعضوية الفريق حتى الآن. وأضاف قائلا إن دراسة طلبات المتطوعين تم تمديدها لغاية ديسمبر المقبل. وسيتم اختيار 20 مرشحا من أصل 400 متطوع.

يذكر أن الوكالة الفضائية الروسية كانت قد أعلنت، في مارس الماضي، مسابقة مفتوحة للاتحاق بطاقم مركبة "فيديراتسيا" الروسية المأهولة الجديدة، التي يتوقع أن تقوم برحلات فضائية إلى المحطة الفضائية الدولية والقمر.

ومرت المسابقة ببضع مراحل حيث تم اختيار المرشحين من حيث المؤهلات المطلوبة والكفاءة المهنية واللياقة البدنية والفحوص الطبية والصمود النفسي. وكان يفترض أن تنتهي المسابقة في يوليو الماضي، لكن تم تمديدها أكثر من مرة.

جدير بالذكر أن الدفعة الحالية هي الـ17 للالتحاق بفريق رواد الفضاء الروس. أما الدفعة السابقة الـ16 لعام 2012 فتضمنت 304 متطوعين من الطيارين العسكريين والموظفين في قطاع الفضاء والصواريخ وغيرها، اختير منهم آنذاك 8.

ويشترط على المرشح ألا يتجاوز عمره 35 عاما، وأن يمتلك خبرة العمل في الهندسة أو الطيران. كما عليه أن يتقدم بمجموعة من المستندات والأوراق.

ويضم فريق رواد الفضاء حاليا 27 شخصا لم يشارك 12 منهم في الرحلات الفضائية. وقام 5 رواد فضاء منهم برحلة فضائية واحدة. وقام 7 برحلتين. أما رئيس الفريق أوليغ كونونينكو فقام بـ 3 رحلات فضائية. فيما قام رائد الفضاء فيودور يورتشيخين بـ4 رحلات إلى المحطة الفضائية الدولية.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

حقيقة غريبة.. هجمات 11 سبتمبر تقتل الأمريكيين حتى اليوم!