إقبال كبير على الالتحاق برواد الفضاء الروس

الفضاء

إقبال كبير على الالتحاق برواد الفضاء الروسرواد الفضاء الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ja71

قدم نحو 400 شخص طلبات الاتحاق بفريق رواد الفضاء الروس العام الجاري.

أعلن ذلك رئيس "مركز غاغارين" لإعداد رواد الفضاء الروس، يوري لونتشاكوف، في حديث أدلى به اليوم الاثنين، لصحيفة "إزفيستيا" الروسية.

وقال لونتشاكوف: "هذه هي الدفعة الثانية للمرشحين. وكانت الدفعة الأولى عام 2012 عندما تلقينا 300 طلب للالتحاق بالمركز. وارتفع عدد المرشحين إلى 400، رغم تشديد الشروط، حيث يجب أن يكون المتقدم قد تلقى تأهيلا هندسيا عاليا أو تأهيل طيار. ويشترط أن يكون المرشح قد عمل في تخصصه فترة لا تقل عن 3 أعوام".

وقال لوتنشاكوف إن قبول الطلبات سيستمر لغاية ديسمبر المقبل. وكان من المفترض أن يكون الموعد النهائي لاستقبال الطلبات 14 يوليو الماضي، ثم تم تمديده حتى 31 أغسطس الفائت، قبل التمديد الأخير، بالتنسيق مع الوكالة الفضائية الروسية "روسكوسموس".

وأوضح رئيس المركز قائلا: "لدينا في فريق رواد الفضاء 31 شخصا، ما يكفي لغاية عام 2021 حسب خطة توزيع أطقم المركبات الفضائية. وبعد ذلك سنواجه نقصا في الشباب. لذلك أعلنّا عن دفعة جديدة". وأشار إلى أن هناك 3 فتيات قد تم ترشيحهن للالتحاق بالمركز.

يذكر أن دفعة عام 2012 تضمنت 304 متطوعين من الطيارين العسكريين والموظفين في قطاع الفضاء والصواريخ وغيرها، اختير منهم آنذاك 8.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف