روسكوسموس: الاختبارات الصيفية لـ"بروغريس" تمت بنجاح

الفضاء

روسكوسموس: الاختبارات الصيفية لـسفينة الفضاء بروغريس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j56t

أعلنت شركة "روسكوسكموس"، يوم الاثنين 7 أغسطس الجاري، عن نجاح جميع الاختبارات الصيفية لتحديث سفينة الشحن الفضائية "بروغريس إم إس".

جرت الاختبارات على المجموعة الأولى من المركبات الفضائية الثلاث. حيث أطلقت سفينة "بروغريس إم إس 1" في رحلتها إلى المحطة الفضائية الدولية، في 21 ديسمبر 2015، و"بروغريس إم إس 2"، في 19 أكتوبر 2016، بينما توجهت "بروغريس إم إس 3" إلى الفضاء، في 19 يوليو 2016، وعادت في 31 يناير 2017.

في المركبة الأولى "بروغريس إم إس 1" تم اختبار وتحديث أجهزة التحكم اليدوي في الأجهزة الفضائية عن بعد، حيث تم فصل جسم المركبة عن قسم "سي أو-1" في المحطة الفضائية الدولية على بعد 200 متر للتأكد من عمل هذه الأجهزة. وقد نفذ هذه المهمة رائدا الفضاء: أليكسي أفتشينين وأوليغ سكريبوتشكا.

وبمساعدة "بروغريس إم إس 2" التي كانت موجودة على متن المحطة الفضائية الدولية، من 2 أبريل وحتى 14 أكتوبر 2016، تم تعديل مدار المحطة الفضائية وفقا للجدول المعد مسبقا. كذلك تمت جميع اختبارات مركبة "بروغريس إم إس 3" بنجاح، في 31 يناير 2017.

يذكر أن شركة "إينيرغيا" الروسية أنشأت مجموعة مركبات "بروغريس إم إس"، وهي نتاج لتحديث مركبات الفضاء "بروغريس إم".

تحتوي مركبات "بروغريس إم إس" على أنظمة رقمية للملاحة الفضائية، ونظام جديد متعدد الوظائف لقياس المسافات عن بعد، يمكنه الاقتراب من المحطة الفضائية والالتحام بها.

المصدر: نوفوستي

محمد صالح

توتير RTarabic