روسكوسموس تمدد المهلة المخصصة لاختيار روادها الجدد

الفضاء

روسكوسموس تمدد المهلة المخصصة لاختيار روادها الجدد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4gg

أعلن مركز غاغارين التابع لوكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" عن تمديد المهلة المخصصة لتقديم طلبات اختيار رواد الفضاء الجدد.

وجاء في البيان الصادر على موقع المركز على الإنترنت: "نظرا للإقبال الكبير، تم تمديد فترة قبول الطلبات المخصصة لاختيار رواد الفضاء الجدد، حتى 31 أغسطس الجاري، حيث ستقوم اللجنة المخصصة باختيار 6 إلى 8 أشخاص سيتم الإعلان عن أسمائهم في ديسمبر المقبل".

ووفقا ليوري لونتشاكوف المسؤول عن المركز: "تلقينا الكثير من طلبات الراغبين بالانضمام إلى صفوف رواد الفضاء الروس، قبل منها نحو 300 طلب، وسيتم الإعلان عن أسماء الرواد المقبولين نهاية العام الجاري".

ويذكر أن روسكوسموس كانت قد أعلنت، في 14 من مارس الفائت، عن إطلاق برنامج اختيار رواد جدد، شريطة أن يكونوا من حاملي الجنسية الروسية، وألا تتجاوز أعمارهم 35 عاما، حيث أكد سيرغي كريكاليف، مدير برنامج الرحلات الفضائية المأهولة التابعة للوكالة أن برنامج اختيار رواد الفضاء الجدد سيخضع لعدة مراحل، حيث يتم الاختيار حسب التعليم والمؤهلات المطلوبة. ومن ثم يخضع المقبولون لمجموعة من الاختبارات الطبية والصحية، وتقييم الحالة النفسية، واختبارات اللياقة البدنية، وأولية الاختيار ستكون لمن لديهم خبرة في مجال صناعة الطيران والصناعة الفضائية في روسيا".

ويشترط على المرشح أن يتقدم بمجموعة من المستندات والأوراق، تتضمن: هوية شخصية، ونسخة من بطاقة العمل، تعكس المناصب التي كان يتولاها مقدم الطلب، وورقة تثبت قابليته للتعامل مع أسرار الدولة، بالإضافة إلى الفحوص الطبية وغيرها.

المصدر: نوفوستي

أسعد ضاهر

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب