روسيا تتخذ خطوات للوقاية من الحوادث عند إطلاق الصواريخ

الفضاء

روسيا تتخذ خطوات للوقاية من الحوادث عند إطلاق الصواريخقاعدة "بايكونور" الفضائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0po

اتخذت شركة "روسكوسموس" الروسية، بالتعاون مع الجهات الكازاخية المختصة، إجراءات إضافية للحيلولة دون وقوع حوادث عند إطلاق الصواريخ الروسية من قاعدة "بايكونور" الفضائية.

هذا وأطلق صاروخ "سويوز-2.1 آ" حاملا على متنه شاحنة "بروغريس أم أس-06" الفضائية الروسية، يوم 14 يونيو الماضي. وأودى إطلاق الصاروخ بحياة شخصين عاملين في المنطقة المحيطة بالقاعدة الفضائية، حيث قاما بأداء مهمة جمع شظايا المرحلة الأولى للصاروخ، التي سقطت على الأرض، وتسببت في نشوب حريق أدى بدوره إلى مقتل العاملين.

وجاء في بيان صادر عن شركة "روسكوسموس" الروسية بهذا الشأن أن الشركة ستنسق فيما بعد جهودها الرامية إلى الحيلولة دون وقوع حوادث، في المنطقة المحيطة بالقاعدة، مع لجنة الطوارئ الكازاخية وفرق إطفاء الحرائق، فضلا عن استخدام طائرات دون طيار لاكتشاف الحرائق.

جدير بالذكر أن الحريق الذي نشب في السهب الكازاخستانية، نتيجة سقوط شظايا الصاروخ الفضائي الروسي، تسبب في مقتل سائق سيارة "كاماز" تابعة لإحدى الشركات الروسية، هو يوري خاتيوشين. أما زميله، فياتشيسلاف تييس، فأصيب بحروق خطيرة. وتم نقله إلى مستشفى مدينة كاراغاندا الكازاخستانية حيث توفي بعد أسبوعين.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

 

توتير RTarabic
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو