روغوزين يكشف أسباب إقالة رواد الفضاء الروس

الفضاء

روغوزين يكشف أسباب إقالة رواد الفضاء الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iroa

أكد دميتري روغوزين، نائب رئيس الحكومة الروسية أن تسريح ثلاثة رواد فضاء روس منذ فترة هدفه تجديد الكوادر الفضائية في البلاد.

وفي تصريحات أدلاها للصحفيين قال: "يبلغ متوسط أعمار رواد الفضاء الروس حاليا 53 عاما، هذا مؤشر خطير بالنسبة للعاملين بتلك المهنة، السبب الحقيقي وراء تلك التسريحات هون أن روسكوسموس أعلنت العام الماضي عن إجراءات لتعين رواد فضاء جدد، لا أفهم ردود الأفعال المبالغ بها حيال هذا الموضوع".

وأضاف روغوزين أنه "إضافة لتجديد كوادر رواد الفضاء واستبدالهم بآخرين أصغر سنا، سيتم إدخال أنظمة جديدة لتدريب الذين يعملون في ظروف خطرة، لأن المحطة الفضائية الدولية ستعمل حتى عام 2024، وبعد ذلك من الممكن أن تنشأ محطة جديدة أو تخلق ظروف مغايرة للرحلات الفضائية المأهولة".

وأتت تصريحات المسؤول بعد المعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام الروسية، والتي أكدت تسريح روسكوسموس لثلاثة رواد فضاء هم: سيرغي فولكوف، وألكسند ساموكوتياييف، وسيرغي ريفين، حيث ذكروا أن فولكوف استقال بناء على رغبته الخاصة، أما الرائدين الآخرين فتم تسريحهما لأسباب صحية.

يذكر أن روسكوسموس كانت قد أعلنت في مارس من العام الجاري، عن إطلاق برنامج لاختيار رواد جدد، شريطة أن يكونوا من حاملي الجنسية الروسية، ولا تتجاوز أعمارهم 35 عاما.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر